رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأحوال المدنية تستحدث قوافل مجهزة لاستخراج الأوراق الثبوتية المميكنة لسكان 11 محافظة

قافلة الأحوال المدنية
قافلة الأحوال المدنية بالمحافظات

قام قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية بإيفاد قوافل مُجهزة فنيًا ولوجستيًا لتقديم كافة الخدمات التى يقدمها القطاع للمواطنين من (بطاقات الرقم القومى – المُصدرات المُميكنة) بنطاق محافظات (القاهرة – المنوفية – الغربية – الشرقية – القليوبية – الفيوم – قنا – كفر الشيخ – بنى سويف – الأقصر - المنيا).

 

قافلة لاستخراج بطاقة رقم قومى ومصدر مميكن بالمحافظات

وأسفرت قوافل الأحوال المدنية عن استخراج عدد (10996) بطاقة رقم قومى وعدد (20780) مصدرًا مميكنًا.

 

وفى ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين بتلك المحافظات، فقد قررت الأحولا المدنية استمرار القوافل بها، بالإضافة إلى استحداث قوافل جديدة بمحافظة (القاهرة) اعتبارًا من أمس السبت الموافق 19 فبرايرلا 2022 لاستخراج الأوراق الثبوتية وبطاقات الرقم القومى لقاطنى المناطق ذات الكثافة السكانية والأولى بالرعاية.

كما تم إيفاد مأموريات من الأحوال المدنية لعدد (4 حالات إنسانية) بالمنازل والمستشفيات بمختلف المواقع على مستوى الجمهورية لإستخراج وتجديد بطاقة الرقم القومى لهم، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لهم.

 

كما تم إيفاد مأموريات (فنية – قانونية) من الأحوال المدنية لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للعاملين ببعض (الجهات الحكومية - البنوك)، فضلًا عن العاملين والأعضاء المترددين على بعض (النوادى الرياضية)، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لهم.

قافلة للحالات الإنسانية بالمنازل

ولاقت قوافل الأحوال المدنية قبول واستحسان المواطنين لما لها من مردود إيجابى من خلال التيسير عليهم فى تلقيهم للخدمات  بصورة مميزة وتوفيرًا للوقت والجهد.

 

كما يواصل قطاع الأحوال المدنية إستقبال الحالات الإنسانية بمكتب خدمات ("كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة") بمقر ديوان القطاع لإستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لهم، وتسليمها لهم بكافة أوجه التيسيرات الممكنة تماشيًا مع مبادئ حقوق الإنسان.

 

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية.

وفي هذا الصدد، وحرصًا من موقع «النبأ» الإخباري على تقديم خدمة متميزة للقارئ الكريم، يقدم الموقع بالخطوات أسهل طريقة لاستخراج بطاقة الرقم القومي، حيث أتاح قطاع الأحوال المدنية استخراجها للمواطنين هاتفيا من المنزل.

 

واستحدث قطاع الأحوال المدنية برئاسة اللواء طارق صابر مساعد وزير الداخلية، عددًا من الخدمات الجديدة، وبات المواطن يحصل على الخدمة خلال دقائق معدودات، حيث انتهى عصر انتظار الخدمة لعدة أيام، فى زمن التحول الرقمي، وباتت الخدمات تصل للمواطنين إلى منازلهم.

 

أسهل طريقة من المنزل

وأتاح قطاع الأحوال المدنية للمواطنين الاتصال برقم 16582 وطلب إصدار بطاقة جديدة، وتحديد وسيلة الدفع والعنوان، ويتم إرسالها عن طريق البريد حتى المنزل دون عناء.

 

وساهم هذا التطور في خلق حالة من الرضا لدى المواطنين، الذين أبدوا استحسانهم بالخدمات الجديدة والتطور السريع في المواقع الشرطية الخدمية.

 

يشهد قطاع الأحوال المدنية ثورة تطوير حقيقية، ويتيح للمواطن الحصول على الخدمات بسهولة ويسر، فى إطار توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتخفيف الأعباء عن المواطنين وتقديم الخدمات بشكل حضاري يليق بالمواطن.