رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالخطوات.. أسهل طريقة لاستخراج بطاقة الرقم القومى إلكترونيًا

اسنخراج بطاقة الرقم
اسنخراج بطاقة الرقم القومي

حرصًا من موقع «النبأ» الإخباري على تقديم خدمة متميزة للقارئ الكريم، يقدم الموقع بالخطوات أسهل طريقة لاستخراج بطاقة الرقم القومي، حيث أتاح قطاع الأحوال المدنية استخراجها للمواطنين إلكترونيًا.

واستحدث قطاع الأحوال المدنية برئاسة اللواء طارق صابر مساعد وزير الداخلية، عددًا من الخدمات الجديدة، وبات المواطن يحصل على الخدمة خلال دقائق معدودات، حيث انتهى عصر انتظار الخدمة لعدة أيام، فى زمن التحول الرقمي، وباتت الخدمات تصل للمواطنين إلى منازلهم.

أسهل طريقة
وتسهم تلك الخدمات أيضًا في الحد من الازدحام في منشآت وزارة الداخلية، وتقليص فرص نقل عدوى فيروس كورونا، ويمكن الحصول على تلك الخدمات بكل بساطة من أي جهاز كمبيوتر، أو هاتف محمول بعدة ضغطات بسيطة، ودون مغادرة المنزل لسهل طريقة لاستخراج بطاقة الرقم القومي من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية للدخول اضـغــط هنـــــــــــــــا.

الخطوات
في البداية يجب إنشاء حساب على الموقع، من أعلى الصفحة الرئيسية، من خانة "تسجيل دخول"، وبعدها اختيار "إنشاء حساب جديد"، ومن ثم إدخال البيانات الشخصية الصحيحة، والرقم القومي للاستفادة بالخدمات المقدمة.

يقدم موقع خدمات الأحوال المدنية عبارة عن: (بطاقة الرقم القومي، قيد عائلي مميكن، قيد فردي، وثيقة الزواج وثيقة الطلاق، قيد الوفاة، وثيقة الميلاد)، من خلال موقع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية للدخول اضـغــط هنـــــــــا.

وساهم هذا التطور في خلق حالة من الرضا لدى المواطنين، الذين أبدوا استحسانهم بالخدمات الجديدة والتطور السريع في المواقع الشرطية الخدمية.

ويشهد قطاع الأحوال المدنية ثورة تطوير حقيقية، ويتيح للمواطن الحصول على الخدمات بسهولة ويسر، فى إطار توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتخفيف الأعباء عن المواطنين وتقديم الخدمات بشكل حضاري يليق بالمواطن.