رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد استخراج (8715) بطاقة و(15039) مصدرًا مميكنًا..

استمرار قوافل الأحوال المدنية لاستخراج الأوراق الثبوتية والبطاقات الشخصية بـ9 محافظات

قوافل الأحوال المدنية
قوافل الأحوال المدنية لاستخراج الأوراق الثبوتية

أسفرت قوافل قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية عن استخراج عدد (8715) بطاقة رقم قومى وعدد (15039) مصدرًا مميكنًا، في 9 محافظات وتقرر استمرار القوافل بها، لاستخراج الأوراق الثبوتية وبطاقات الرقم القومى.

جاء ذلك بعدما قام قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية بإيفاد قوافل مُجهزة فنيًا ولوجستيًا لتقديم كافة الخدمات التى يقدمها القطاع للمواطنين من (بطاقات الرقم القومى – المُصدرات المُميكنة) بنطاق محافظات (القاهرة – المنوفية – الغربية – الشرقية – قنا – كفر الشيخ – بنى سويف – الأقصر- المنيا).

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إنه فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعى لكافة القطاعات الأمنية وإعتماد الإجراءات التى من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية فى سهولة ويسر.

وأضاف البيان أن قوافل قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية أسفرت عن استخراج عدد (8715) بطاقة رقم قومى وعدد (15039) مصدرًا مميكنًا.

وأشار البيان إلى إنه فى ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين بتلك المحافظات، فقد تقرر استمرار القوافل بها، وذلك إعتبارًا من السبت الموافق 5/2/2022 لإستخراج الأوراق الثبوتية وبطاقات الرقم القومى لقاطنى المناطق ذات الكثافة السكانية والأولى بالرعاية.

كما تم إيفاد مأموريات لعدد (2 حالة إنسانية) بالمستشفيات بمختلف المواقع على مستوى الجمهورية لإستخراج وتجديد بطاقة الرقم القومى لهم،  وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لهم.

كما تم إيفاد مأموريات (فنية – قانونية) لإستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لعدد من العاملين ببعض (البنوك)، فضلًا عن العاملين والأعضاء المترددين على بعض (النوادى الرياضية)، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لهم.

ولاقت تلك القوافل قبول وإستحسان المواطنين  لما لها من مردود إيجابى من خلال التيسير عليهم فى تلقيهم للخدمات  بصورة مميزة وتوفيرًا للوقت والجهد.

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية.