رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مواعيد إجازات المدارس الرسمية في أبريل 2022

مواعيد إجازات المدارس
مواعيد إجازات المدارس الرسمية في أبريل 2022

يتساءل الكثيرون عن  إجازات المدارس الرسمية في أبريل، ويشهد العشرون يومًا المتبقين من الشهر، عدد إجازات رسمية بالمدارس.

إجازات المدارس الرسمية في أبريل 2022

وتشمل إجازات المدارس الرسمية في  أبريل 2022، الآتي: 

أولًا: إجازة عيد تحرير سيناء 2022 للمعلمين

يحصل المعلمون على إجازة عيد تحرير سيناء يوم 25 أبريل، يوم  يوم  الخميس المُقبل ثم 26 أبريل، لأنها الإجازة الأسبوعية لمعظم موظفي الدولة، كما يحصلون على عطلة يوم السبت للمعلمين العاملين في المدارس التي لا تعمل السبت.

إجازة شم النسيم

يوافق يوم شم النسيم يوم الأحد 28 أبريل، وهو عطلة رسمية للاحتفال بعيد الفصح المجيد للأخوة الأقباط، في حين يحصل طلاب المدارس الصينية على عطلة رسمية يوم الإثنين 29 أبريل 2021  بمناسبة رأس السنة الصينية.

إجازة عيد الفطر 2022 للمعلمين

ويوافق عيد الفطر يوم الإثنين 3 مايو وفقًا لحسابات المعهد القومي للفلك، وتستمر الإجازة لمدة 3 أيام، ثم الجمعة والسبت، لتبدأ الامتحانات الأحد 7 مايو 2022.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني

تجدر الإشارة إلى أن الدراسة بشكل شبه نهائي في الترم الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، يوم الأربعاء 27 أبريل، لأن يوم الخميس 28 أبريل سيكون إجازة رسمية بمناسبة عيد تحرير سيناء وشم النسيم، ثم بعده الجمعة والسبت.

ومن ناحية أخرى، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن عقد تدريب على استخدام أجهزة التابلت في الامتحانات الإلكترونية لجميع الطلاب بالصفين الأول والثاني الثانوي بداية من يوم الأحد الموافق 17 ابريل الجاري، حيث  يتم عقد التدريب داخل المدرسة على أن يتم إتاحته طوال اليوم الدراسي.

تستمر الاختبارات لمدة 4 أيام على أن يكون اليوم الأول مخصص لاختبار الفلسفة لطلاب أولي ثانوي، والاثنين رياضيات لطلاب ثانية ثانوي علمي وأدبي، والثلاثاء راحة، والاربعاء أحياء أولى ثانوي، والخميس أحياء لشعبة العلمية فى ثانية ثانوي وجغرافيا لشعبة الأدبية بنفس الفرقة.

الجدير بالذكر أن العام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ قد انطلق يوم ٩ أكتوبر، بينما انطلق العام الفصل الثاني يوم ١٩ فبراير ٢٠٢٢ الماضي، حيث توجه ٢٥،٣ مليون طالب وطالبة لما يصل إلي ٦٠ ألف مدرسة على مستوى الجمهورية.