رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالعناوين.. إصابة 3 أشخاص فى حادثتين بأسوان

بالعناوين.. إصابة
بالعناوين.. إصابة 3 أشخاص فى حادثتين بأسوان

شهدت محافظة أسوان، فى غضون أقل من 12 ساعة، وقوع حادثتين مروريتين، مما أسفرت عن إصابة 3 أشخاص، وتم نقلهما إلى المستشفى.

إصابة 3 أشخاص وراء حادثتين فى أسوان

على طريق قرية الطوناب بمركز إدفو شمال المحافظة، حيث وقع حادث تصادم بين سيارة (ربع نقل) مع مركبة آخرى عبارة عن دراجة بخارية (موتوسيكل)، مما نتج عنه إصابة شخصين، وقد تم نقلهما على الفور بواسطة سيارتا إسعاف مجهزة إلى أقرب مستشفى بالمركز، بقصد حصولهما على الخدمة الطبية.

أما الحادثة الثانية تمثلت فى إنقلاب سيارة ملاكى بالقرب من الكمين الأمنى بالسباعية شمال مركز إدفو، مما أدى لوقوع مصاب، على الفور انتقلت سيارة إسعاف مجهزة بمكان البلاغ المذكور سلفًا بالتحديد فى الكيلو 120، وتم نقل المتضرر إلى أقرب مستشفى لتلقى الرعاية العلاجية والتأكد من سلامته.

وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة.

فى ذات السياق، شهدت قرية الجعافرة بمركز دراو شمال محافظة أسوان، أمس الجمعة، مشاجرة بين عائلتين بسبب خلاف على تسمية أحد المساجد، بالتزامن مع شهر رمضان المعظم.

على الفور، انتقلت قوة من رجال مباحث مركز شرطة دراو، برئاسة النقيب أيمن شمة، إلى مسرح البلاغ بالتحديد داخل نجع العمراب التابع للقرية المذكورة، وبالمعاينة تبين أن سر الخلاف جاء بين عائلتين نتيجة إعتراض كل منهما على يافطة أحد المساجد بذات النجع.

المشهد منقسم لطرفين، الطرف الأول متمسك بذات المسمى الحالى لشخص يدعى «أبو الخير» بقصد العرفان بالجميل لذلك الرجل باعتباره من مؤسسى المسجد والمعروف عنه بالعطاء والإكثار من عمل الخير ويمتاز بشعبية طيبة من جموع المواطنين. 

وتطور الأمر، بعد ظهور «فجأة» مجموعة أخرى تطالب بتغيير اليافطة لتحمل مسمى لـ«أسماء الله الحسنى» بدلًا من «أبو الخير» دون وضوح أسباب جوهرية ودون الكشف الهدف من المطلب، حتى تحول الأمر إلى مشاجرة.

تمكنت الجهات الأمنية والعقلاء وكبار شيوخ القرية، من تنظيم «مجلس» لتقريب وجهات النظر و«لم الشمل» بين جميع الأطراف، واتفق الحضور إلى تصعيد الموقف برمته إلى مديرية الأوقاف باعتبارها الجهة المنوطة بتنظيم تلك المسميات بعيدًا عن الأهواء والمجاملات الفردية والقبلية، وبالحوار المنظم عادت آجواء من المحبة والتسامح بين الأهالى.