رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول تحرك من «الشيوخ» بشأن نظام امتحانات الثانوية العامة 2022

أول تحرك من مجلس
أول تحرك من مجلس الشيوخ بشأن نظام امتحانات الثانوية العامة

تقدم عضو مجلس الشيوخ، النائب عبده أبو عايشة، بطلب مناقشة عامة، لرئيس مجلس الشيوخ، المستشار عبد الوهاب عبد الرزاق، توجيه لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طارق شوقي، بخصوص نظام  امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022.

طلب لمناقشة وزير التعليم

وبحسب طلب «أبو عايشة»، أنه تقدم بالطلب نظرًا لما تمثله شهادة الثانوية العامة، من اهتمام كبير عند مئات الآلاف من البيوت والأسر المصرية، وما تمثله من حالة قلق عامة على مصير أبنائنا وبناتنا من الطلاب، بحكم أنها شهادة مصيرية تفرق بين الطالب ومستقبله العلمي بعد ذلك، لمناقشة وزير التعليم الدكتور طارق شوقي، للنظر في تصريحاته بخصوص امتحانات الثانوية العامة.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طلب من طلاب الثانوية العامة، التحضير المناسب لكل أنواع الأسئلة أيًا كانت وسيلة الامتحان عن طريق فهم نواتج التعلم، مؤكدًا أن نظام الثانوية العامة القديم، كان يحتوي على أسئلة تقييم تقيس في معظمها مهارة الحفظ والاسترجاع للمعلومات، أما نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد فهو عبارة عن أسئلة تقييم تقيس مستويات فهم نواتج التعلم.

واختتم «أبو عايشة» طلبه بتوضيح، بيان خطة وزارة التربية والتعليم فيما يخص امتحانات شهادة الثانوية العامة هذا العام. وتوضيح خطة وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة هذا العام وخطة تأمينها، وكذلك بيان كيفية تأمين أجهزة التابلت وانتظام خدماتها اثناء عقد امتحانات الثانوية العامة، وتوضيح ماهية الأسئلة التي ستقدم لطالب الثانوية العامة، مؤكدً أنه ليس مطلوبًا أن تكون «لوغريتمات» أو في غير مناهج يتم تدريسها للطلبة.

بعد ترحيل امتحانات شهادة الدبلومات الفنية.. هل سيتم تأجيل امتحانات الثانوية العامة؟

وكانت وزارة التربية والتعليم رحلت امتحانات الدبلومات الفنية إلى يوم 10 يونيو، في حين تبدأ امتحانات الثانوية العامة 11 يونيو، أي بعد الدبلومات بيوم واحد.

وكانت الوزارة قد حددت موعد بدء الدبلومات سابقًا، لتكون يوم 21 مايو المقبل، والثانوية 11 يونيو المقبل، قائم على أن هناك متسعًا من الوقت بين الإثنين، لكن ترحيل الدبلومات، سيؤدي إلى تأجيل امتحانات الثانوية العامة أيضًا.