رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

العثور على جثة مسجل خطر فى منزله بدكرنس.. وسبب الوفاة مخز

جثة-ارشيفية
جثة-ارشيفية

كشف التقرير الأولي لتشريح جثمان عاطل ومدرج جنائيًا "مسجل خطر" بقرية ديمشلت التابعة لمركز دكرنس بمحافظة الدقهلية، عن وفاته بتناول جرعة مخدرات  زائدة من مخدر "الشابو" مما أدى لإصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية، بعد بلاغ ربة منزل بعثورها على نجلها جثة هامدة داخل المنزل.

بداية الواقعة

كان مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ من سيدة لمأمور مركز دكرنس، بالعثور على نجلها متوفى داخل المنزل.

على الفور، انتقل ضباط وحدة مباحث المركز إلى مكان البلاغ، وبالمعاينة تبين العثور على جثة "يسري. ا. ا" أعلى السرير داخل غرفة النوم، وبالفحص تبين أنه مسجل شقي خطر.

وبسؤال الأم في محضر الشرطة، أكدت أنها كانت خارج المنزل وعقب عودتها ظلت أمام الباب تطرقه لفترة طويلة دون استجابة، فقامت بفتحه وعقب دلوفها إلى الشقة وجدت نجلها متوف، وتبين أن الأبواب والنوافذ مغلقة ولا يوجد آثار عنف داخل الشقة.

جرى استدعاء النيابة العامة، ونقل المجني عليه إلى مشرحة مستشفى دكرنس العام، وبفحصها بواسطة الطبيبة الشرعية تبين أن الوفاة سببها جرعة مخدرات زائدة.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وبالعرض على النيابة العامة صرحت بدفن الجثمان.

أضرار المخدرات ومخاطرها الصحية

يعد إدمان المخدرات من أخطر المشكلات التي يتعرض لها الفرد أو المجتمع، حيث أن أضرار تعاطي المخدرات لا تمس مدمن المخدرات فقط، بل تمتد آثارها لتلحق أضرارًا اجتماعية واقتصادية. وسوف نقوم هنا بالتركيز على أضرار المخدرات والمخاطر التي قد يتعرض لها مدمن المخدرات، والآثار السلبية التي تنتج عن عدم إدراك مخاطر المخدرات مبكرًا وبالتالي الوصول إلى مرحلة متأخرة من الإدمان.

أضرار المخدرات الصحية

من أشد الأضرار التي يتعرض لها مدمن المخدرات هو التأثير السلبي للمخدرات على صحة وجسم المدمن. 

من أبرز أضرار تعاطي المخدرات التي يمكن من خلالها التعرف على مدمن المخدرات:

  • حدوث اضطرابات في القلب، وارتفاع ضغط الدم الذي يؤدي في بعض الأحيان إلى حدوث انفجار الشرايين.
  • التعرض لنوبات الصرع إذا توقف الجسم عن تعاطي المخدر فجأة.
  • حدوث التهابات في المخ والتي تؤدي إلى الشعور بالهلوسة وأحيانًا فقدان الذاكرة.
  • تليف الكبد وبالتالي زيادة نسبة السموم في الجسم.
  • اضطرابات الجهاز الهضمي وفقدان الشهية مما يؤدي إلى الهزال والشعور بعد الاتزان.
  • التأثير السلبي على النشاط الجنسي.