رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المداح 2 أسطورة الوادي الحلقة 6.. صفاء تكتشف سر صابر وتطرد والدته من منزلها

المداح 2 أسطورة الوادي
المداح 2 أسطورة الوادي الحلقة 6 صفاء تكتشف سر صابر

شهدت الحلقة 6 من مسلسل المداح 2 أسطورة الوادي، أحدثًا مثيرة، لا سيما بعد إصابة "صفاء" والدة حسن، حنان سليمان بالجنون، في الحقلة 5 من المسلسل.

وتستعرض "النبأ الوطني" أحداث الحلقة 6 من مسلسل المداح 2 أسطورة الوادي، قبل عرضها على شاشة التلفزيون، لا سيما وأن الجمهور ينتظر معرفة التطور الحاصل في الأحداث.

صفاء تكتشف حقيقة صابر 

بدأت أحداث الحلقة 6 من مسلسل المداح، بمعرفة «صفاء» والدة حسن أن «صابر»، ابن شرعي للشيخ سلام، بعدما سمعت الحديث بين «عفاف» والدة صابر وشقيقته، الأمر الذي أثار غضبها وتعنيفهم.

كما كشفت أحداث الحلقة 6 من مسلسل المداح 2 أسطورة الوادي، عن تدهور حالة «صفاء»، بعد سيطرة الجن عليها، وفي هذه الأثناء ينجح صابر في علاج الطفلة «نعمة»، وتظهر له مليكة وتختفي بسرعة خاطفة لـ«صابر»، ولكن دون أن تتحدث معه هذه المرة.

تتوالى الأحداث ويتشاجر «صابر»، مع «أدهم»، الذي يحب «جميلة» ويدعي أنها خطيبته، ويتدخل الأهالي لفض المشاجرة.

وانتهت أحداث الحلقة بإلقاء القبض على «جميلة» بعدما تشاجرت مع  رجال «منير الشهاوي».

صابر المداح يعالج بدور من الأسحار ويكتشف هبة ربانية جديدة

وكانت أحداث الحلقة الخامسة من مسلسل المداح 2 أسطورة الوادي، بدأت بلقاء «رحاب» هبة مجدي، بوالدها «الحاج غالب» جمال عبدالناصر، في مرسى علم.

تتوالى الأحداث ويحاول «صابر» استخراج الجن من «بدور» وينجح هذه المرة، إلا أنه يرى صورة السيدة التي ظهرت له خارج منزله في الفيوم وكانت تحمل القلادة، وعندما يسأل الأخ الأكبر لـ«بدور» يكتشف أنه هذه السيدة والدة «بدور» وتوفت منذ عامين.

يذهب «صابر» إلى «الشيخ عبدالرحمن» ويخبره بأنه ساعد «بدور»، ووُفق في حل مشكلتها، وأن السيدة التي رآها كانت والدة «بدور»، ونصحه بأن يحافظ على الهبة التي أعطاه إياها الله -سبحانه وتعالى- كإشارة إلى رؤية الموتى ومساعدتهم، ومعنى ذلك أنه ولي من أولياء الله الصالحين.

تتوالى الأحداث ومحاولات صابر في مساعدة الناس وفك الأسحار لا تتوقف، ويحاول منير الشهاوي لقاءه، إلا أنه يرفض، وينصحه «أبوالخير» كمال أبوريدة بالبعد عن منير الشهاوي بدعوى أنه لا يريد له الخير.

القبض على منال في منزل الدجال وإصابة صفاء بالجنون

تتطور أحداث الحلقة الخامسة من مسلسل المداح 2 أسطورة الوادي، بلجوء «رحاب» إلى صابر وتطلب منه مساعدتها في مشروع مرسى علم التي تجهز لتنفيذه، وفي هذه الأثناء يتم القبض على «منال» وهي بصحبة الدجال، التي ذهبت إليه ليحل لها مشكلة عدم الإنجاب، بعد تعرضها للإجهاض مرتين دون أسباب طبية ملموسة.

وتصاب «صفاء» زوجة الشيخ سلام ووالدة «حسن» بحالة جنون مؤقت، تجعلها تترك المنزل بعد أن تصرخ على «سهلية» أرملة ابنها عز وأخت صابر، وتجول في الشارع تكلم نفسها، إلى أن يقابلها زوج أخت الشيخ سلام، الذي يأتيه خبر يفيد بنشوب حريق في المحصول، ويهرول مسرعًا تاركًا «صفاء» مع «سهيلة» وأخت صابر، اللتان كانتا تلحقان بها عند خروجها من المنزل.

يعود «صابر» إلى منزله ويتحدث مع «صفاء» ويعاتبها، وتنتهي الحلقة الخامسة بظهور رمز الشمعدان التي كانت ترتديه الجنية، سهر الصايغ.

قصة المداح 2 أسطورة الوادي

تجدر الإشارة إلى أن قصة المداح 2 أسطورة الوادي، تحوي على الكثير من الأحداث المثيرة، وفيها يحاول صابر العثور على الحقيقة بشأن ما يراه ويسمعه من العالم الآخر والغيبيات، وينطلق مرتحلًا بين الكثير من الوديان والبلدان محاولًا معرفة ما إذا كان ذلك هبة ربانية أم خدعة شيطانية من عالم الجن، وخلال رحلته يصادف العديد من المفاجآت.

ويشمل مسلسل المداح أسطورة الوادي 9 أغنيات بينها 7 رباعيات داخل حلقاته، بالإضافة تتر البداية والنهاية، كما يضم أغنية تجمع المطرب حمادة هلال مع المطرب وائل الفشني في دويتو مميز.

كما تجدر الإشارة إلى أن مسلسل المداح أسطورة الوادي، من بطولة حمادة هلال، وأحمد عبدالعزيز، وكمال أبورية وهبة مجدي، وخالد سرحان وسهر الصايغ، ودُنيا عبدالعزيز وولاء الشريف، ومن تأليف أمين جمال ووليد أبوالمجد وشريف يسري، وإخراج سمير فرج.
وكان الجزء المسلسل حقق نجاجًا كبيرًا، خلال عرضه رمضان 2021.