رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

9 شروط لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي بالطرح الجديد

الإسكان الاجتماعي
الإسكان الاجتماعي

تطرح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال الفترة المقبلة الإعلان الجديد لوحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، حيث يضمن الطرح وحدات إسكان اجتماعي بمساحة 75 مترًا و90 مترًا كاملة التشطيب.

ويدخل الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة، بالتقسيط على 30 سنة مقابل فائدة 3%، ومن المقرر طرح الوحدات خلال شهر 6 المقبل.

شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي

وتنشر "النبأ"، عبر السطور التالية شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي بالطرح الجديد:

1– أن يكون المتقدم شخصًا طبيعيًا مصرى الجنسية.

2– ألا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا.

3– أن يكون الحد الأدنى لصافي الدخل الشهرى للتعامل بنظام التمويل العقاري 1500 جنيه.
4– أن يكون المتقدم من مُنخفضي الدخل، ولا يزيد صافي دخله السنوي من جميع مصادر دخله عن 72 ألف جنيه سنويًا للأسرة (ما يُعادل 6 آلاف جنيه شهريًا) وعن 54 ألف جنيه سنويًا للأعزب (ما يُعادل 4500 جنيه شهريًا) بالنسبة لوحدات منخفضي الدخل.
5– لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.
6– ألا يكون سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات، سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.
7– ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكًا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

8– أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها، أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملًا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.
9– يلتزم من انتفع بوحدة سكنية من وحدات الإسكان الاجتماعي باستعمالها للسكن له ولأسرته على نحو منتظم ودائم لمدة 5 سنوات.