رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التعليم تعلن موعد وجدول امتحانات النقل التحريرية 

جدول امتحانات النقل
جدول امتحانات النقل التحريرية 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بدء امتحانات النقل التحريرية بالتعليم الفني في بعض المحافظات حسب الكثافة الطلابية بكل مديرية اعتبارًا من يوم الثلاثاء 19 أبريل 2022.

جدول امتحانات النقل التحريرية 

وبحسب الوزارة تعقد الامتحانات على مدار 4 أيام فقط وهي ( أيام 19 و20 و26 و27 ابريل) بعيدًا عن الإجازات والأعياد القومية وأعياد الإخوة المسيحيين.

وأرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا إلى المديريات التعليمية، مؤكدة أنه بمناسبة اقتراب امتحانات نهاية العام يتم تكليف مديرو عموم الإدارات التعليمية بتشكيل لجان واضعى الأسئلة للصفين الأول والثاني الثانوي العام في جميع المواد، مشكلة من 3 أعضاء من المعلمين ذوي الخبرة وموافاة بياناتهم لقسم الإحصاء بالإدارة تمهيدًا لتسجيل بياناتهم على التطبيق الجاري إعداده لهذا الغرض بهدف البدء فى تدريبهم على استخدام منصة الامتحانات الجديدة تحت إشراف المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوى على أن يكوت أحد الأعضاء مختص بالمواد المترجمة ويراعى.

شروط تدريب المعلمين على استخدام منصة الامتحانات قبل  بدء امتحانات النقل التحريرية 

  • أن يكون لديهم خبرة فى استخدام الحاسب الآلى.
  • أن يكونوا تسلموا البريد الإلكترونى الموحد وقاموا بتفعيله حيث تصل إليهم دعوات التدريب من خلال البريد الإلكتروني الموحد المتاح استلامه من خلال الموقع.
  • ترشيح 3 معلمين من كل مدرسة ثانوي عام و2 من كل مدرسة خاصة بالمديريات  للتدريب على إدارة المنصة أثناء الامتحانات لتحقيق أقصى استفادة ودعم المنصة بخبراتهم والاستفادة من كل الإمكانيات المتاحة فيها وتسلم أيضا لقسم الإحصاء.