رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تنطلق غدًا الإثنين..

طارق شوقي يكشف أهمية الامتحانات الإلكترونية التدريبية لطلاب الثانوية العامة

طارق شوقي يكشف أهمية
طارق شوقي يكشف أهمية الامتحانات الإلكترونية

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن أداء التدريبات على الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثانوى الثانوى مهم جدًا للتعرف على المنصة الامتحانية وشكل الأسئلة، متابعًا: “الأمر كذلك يتعلق بشكل مباشر بالامتحانات القادمة هذا العام والأعوام القادمة”. 

الامتحانات الإلكترونية التدريبية لطلاب الثانوية العامة

ومن المقرر أن تنطلق غدًا الإثنين، الامتحانات التدريبية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، لتدريب الطلاب على استخدام “التابلت” في الامتحانات الإلكترونية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تدريب الطلاب يأتى فى إطار تطوير المنظومة التعليمية وحرصًا على مصلحة الطلاب.

 وأوضحت الوزارة، أنه يتم عقد التدريب داخل المدرسة ويتم إتاحته طوال اليوم الدراسى، وتتولى المديريات التعليمية والإدارات التعليمية التابعة لها وضع خطة التدريب داخل مدارسها بما لا يؤثر على اليوم الدراسى.

ولفتت إلى أنه تم البدء في إرسال التطبيق الخاص بالتدريب على التابلت للمدارس الخاصة وفى المدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت، ويتم استخدام أى إنترنت متاح بالمدرسة أو من خلال شرائح البيانات المرسلة  للطلاب، وأنه يتم وضع الأسئلة فى ما درسه الطالب فى الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني.

وأشارت الوزارة إلى أن الامتحانات تتضمن أسئلة مقالية وموضوعية، منوهة إلى أهمية تحديث أجهزة التابلت والتأكد من شريحة البيانات مع توفر القلم مع التابلت للإجابة عن الأسئلة المقالية، لافتة إلى أن كل مدرسة تقوم بتسليم كود الاختبار للطلاب ويحظر إرسالها لأي طالب خارج المدرسة (بالنسبة للمدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت.

موعد مسابقة تعيين الـ30 ألف معلم

وفي سياق آخر، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيعقد مؤتمرًا صحفيًا نهاية شهر رمضان الكريم يعلن خلاله تفاصيل مسابقة تعيين الـ30 ألف معلم.

وأكد الوزير، أنه سيعقد خلال الأسبوع الجاري مؤتمرًا صحفيًا؛ للإعلان عن تفاصيل امتحانات مرحلة الثانوية العامة بصفوفها الثلاثة.

وأضاف شوقي، أنه سيعرض كذلك خلال هذا المؤتمر الضوابط الخاصة بامتحانات الطلاب المصريين بالخارج والمواعيد المُقررة لهم.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تستعد لعقد امتحانات لـ 5 مليون طالب وطالبة في مدارس جمهورية مصر العربية، ولهذا يعمل خلال شهر رمضان نهارًا وليلًا، متابعًا: "في شهر رمضان بشتغل أكثر من أي وقت تاني لأننا داخلين على موسم امتحانات".