رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غلق عدد من المخابز خلال حملة تموينية على الأسواق بالبحيرة

غلق عدد من المخابز
غلق عدد من المخابز في حملة تموينية

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة على تكثيف الحملات؛ لضبط الأسواق والمرور المستمر على المخابز البلدية المدعمة للتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات والأوزان والحفاظ على الدعم وضمان وصوله لمستحقيه وضبط المخالفين.

غلق عدد من المخابز لإرتكابهم مخالفات

هذا وقد قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة المهندس مجدى الخضر، وبالتنسيق مع مباحث التموين، بحملات تموينية على المخابز بمركز كفر الدوار، أسفرت عن غلق مخبز لمدة شهر لإنتاجه خبز ناقص الوزن بمقدار 24 جم في الرغيف الواحد ومخبز لقيامه بتجميع 264 بطاقة تموينية و4 مخابز تصرفوا فى 34 شيكارة دقيق بلدي زنة 50 كجم بالبيع فى السوق السوداء.

كما تم ضبط ٣ مخابز قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن بمقدار يتراوح بين ١٠ جم حتى ١٦ جم وكذا مخبز توقف عن الإنتاج دون عذر قهري أو سند قانوني. 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحررت المحاضر اللازمة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

ضبط 500 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية

وفي سياق آخر، شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، بالتنسيق مع مباحث التموين،تحت إشرف المحاسب مجدى الخضر وكيل وزارة التموين والعميد وجدى الصيرفى مدير مباحث التموين وسمير البلكيمى مدير إدارة التجارة الداخلية،حملات تموينية مكثفة على المخابز والأسواق بمركزي شبراخيت وإيتاي البارود.

وأسفرت تلك الحملات عن ضبط 500 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية بمركز شبراخيت، كما تم ضبط 4 مخابز قاموا بانتاج خبز ناقص الوزن وكذا مخبزين قاموا بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و6 مخابز لعدم اعلانهم عن سعر الرغيف ومواعيد التشغيل ومحطة تموين سيارات غير معلنه عن أسعار بيع المواد البترولية.

وفى مركز ايتاى البارود تم ضبط 22 عبوة مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية وكذا تحرير محضرين عرض للبيع لحوم بلدية مذبوحة خارج المجازر الحكومية، كما تم تحرير محضرين عدم إعلان عن الأسعار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ومن جانبه وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية على المخابز والأسواق والمصانع الغير مرخصة، وذلك لمكافحة الغش التجارى وضبط السلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

Screenshot_٢٠٢٢٠٤٠٣-٢٣٣٢١٣_Gallery
Screenshot_٢٠٢٢٠٤٠٣-٢٣٣٢١٢_Gallery
Screenshot_٢٠٢٢٠٤٠٣-٢٣٣٢١١_Gallery
FB_IMG_1649021185364
Screenshot_٢٠٢٢٠٤٠٣-٢٣٣٢١٠_Gallery