رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمل في إعادة المباراة فى ملعب محايد..

بشرة خير من جمال علام قبل قرار الفيفا فى مباراة مصر والسنغال

مصر والسنغال هل يتم
مصر والسنغال هل يتم إعادة اللقاء

زف جمال علام، بشرة خير قبل قرار الفيفا فى مباراة مصر والسنغال، بتصفيات كأس العالم قطر 2022، بعد تقدم بتظلم إلى الإتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا»، يطلب إعادة لقاء العودة، بين مصر والسنغال، بسبب الأحداث التي سبقت وأثناء اللقاء الذى اقيم فى داركار.

بشرة خير من جمال علام قبل قرار الفيفا فى مباراة مصر والسنغال 

وكشف جمال علام، رئيس إتحاد الكرة، أن رئيس الاتحاد السنغالى لكرة القدم أبلغه بتلقى استدعاء من الفيفا للتحقيق في أحداث مباراة مصر والسنغال، التي جمعت الفريقين بداكار.

وأضاف «علام»: «الفيفا استمتع لشكوانا، ويتابع الأمر ونثق في إعادة مباراة مصر والسنغال، وما يزيد من ثقتنا هو تبقى 8 أشهر على المونديال، يمكن أن نلعب المباراة المعادة في شهر يونيو القادم مع مباريات الملاحق المتبقية في بعض القارات»، معربًا عن أمله في قرار الفيفا فى مباراة مصر والسنغال أن يكون في صالح الفراعنة.

وواصل رئيس اتحاد الكرة: «لن نترك حق مصر، نريد إصدار أي عقوبة لننطلق منها إلى المحكمة الرياضية، قبل ذلك عوقبنا بسبب طوبة في مباراة زيمبابوي، فكيف تكون كل هذه التجاوزات والمخالفات والاعتداءات ولا يتخذ قرار في صالحنا».

وأكمل «علام» تصريحاته: «لن نيأس من المطالبة بحق المنتخب الوطني، سنتمسك بهذا الطلب ولن نيأس مطلقا، كنا نستطيع أن نمر لكأس العالم لأننا الأفضل، وكان لدينا ثقة كبيرة في التأهل».

وأتم رئيس الجبلاية: «مباراة الإياب لعبناها بشكل أفضل من مباراة الذهاب، وكان لدى اللاعبين إصرار كبير على التأهل، ما زلنا لم نسلك كل الطرق للمطالبة بحقوقنا».

لملوم: أؤيد رحيل كيروش.. والفشل في التأهل للمونديال بدء من ولاية حسام البدري

من جانبع أكد محسن لملوم، مدير تحرير الأهرام الرياضي، أنه يؤيد رحيل البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب المصري، عن تدريب الفراعنة.

وقال لملوم في تصريحات تلفزيونية في برنامج الريمونتادا، المذاع عبر فضائية المحور: " كيروش حدد التأهل لكأس العالم بقطر 2022 كأولوية له بين البطولات التي خاضها، وهو ما لم يتحقق، مما يوضح أن المدرب لا يملك استراتيجية معينة".

وتابع: "لا أحمل كيروش مسئولية الخروج كاملة من تصفيات إفريقيا المؤهلة للمونديال، بل مسئولية الخروج بدأت من ولاية حسام البدري، المدير الفني السابق للمنتخب، خاصة بعد عدم خوضه لقاءات ودية خلال فترات التوقف الدولي، وهو ما وضعنا في التصنيف الثاني بقرعة المرحلة النهائية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022".

 


كريم سعيد: المنتخب المصري أضاع على نفسه فرصة التأهل للمونديال بسبب التراجع الدفاعي
 

أكد كريم سعيد، رئيس تحرير موقع يلاكورة، أن منتخب مصر أضاع الفوز على السنغال بنتيجة أكبر من هدف وحيد في مباراة الذهاب أمام السنغال، في تصفيات أفريقاي المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022.

وقال سعيد في تصريحات تلفزيونية في برنامج الريمونتادا، المذاع عبر فضائية المحور: " منتخب مصر كان يستطيع الفوز على السنغال في لقاء الذهاب بأكثر من هدف ولكن التراجع للخلف وترك الكرة للمنتخب السنغالي هو ما أدى إلى خروج المباراة بهدف وحيد".

وتابع: "خسارة مصر بطاقة التأهل للمونديال جاء بسبب التراجع في مباراة الذهاب، المنتخب الوطني كان يستطيع الخروج بنتيجة أكبر من هدف وحيد، وهو ما كان سيسهل موقفه في مباراة العودة بالسنغال".