رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طروحات جديدة للوحدات السكنية بالإسكان الاجتماعي والمتوسط.. تعرف على التفاصيل

وحدات سكنية
وحدات سكنية

تستعد وزارة الإسكان، خلال الفترة المقبلة، للإعلان عن مجموعة من الطروحات للوحدات السكنية لمختلف شرائح المجتمع، بالإسكان  الاجتماعي والمتوسط.

طرح وحدات سكنية بالإسكان المتوسط

لعلى الطرح الأول يتمثل في طرح وحدات سكنية للفئات متوسطة الدخل، ويتضمن هذا الطرح الوحدات السكنية التي تتبقى من الطرح الحالي بمشروعات سكن مصر ودار مصر وجنة للإسكان الفاخر، بالإضافة إلى وحدات سكنية أخرى جارى تنفيذها بمشروع الإسكان المتوسط لم يتم طرحها ضمن الإعلان الحالي.

وكانت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لـ صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، قد أعلنت مد فترة حجز الوحدات السكنية المتبقية ضمن الإعلان الخاص بمشروعات متوسطي الدخل "سكن مصر، ودار مصر، وجنة" حتى يوم السبت المقبل 2 أبريل 2022 في تمام الساعة 12 من منتصف الليل،  وذلك عبر الموقع الإلكتروني للصندوق https://nch.shmff.gov.eg.

طرح وحدات سكنية بمثلث ماسبيرو

كما من المقرر أن تعلن وزارة الإسكان أيضًا عن طرح إعلان خاص بعدد من الوحدات السكنية والإدارية والتجارية بمشروع مثلث ماسبيرو، حيث يجرى في الوقت الحالي تنفيذ التشطيبات النهائية لعدد من العمارات السكنية والتجارية والإدارية بمشروع مثلث ماسبيرو، هذا بخلاف الوحدات التي سيتم تسليمها لأهالي مثلث ماسبيرو الذين اختارو العودة إلى السكن بالمشروع فور الانتهاء من تنفيذه.

ومن أهم ما يميز مشروع مثلث ماسبيرو، أن المشروع عبارة عن أبراج شاهقة، وتشطيب الوحدات على أعلى مستوى، هذا بخلاف موقعه الفريد حيث يمتميز المشروع بإطلالة عن نهر النيل، ومجاورته لمبنى الإذاعة والتليفزيون، وميدان التحرير، وعلى بعد خطوات من ميدان رمسيس.

طرح وحدات سكنية بالإسكان المتوسط

كما تجهز وزارة الإسكان لطرح وحدات سكنية للفئات محدودة الدخل بمشروع الإسكان الاجتماعي، ضمن مبادرة سكن لكل المصريين، حيث من المقرر طرح وحدات سكنية بمساحة 75 مترًا عبارة عن غرفتين وصالة وحمام ومطبخ، ووحدات سكنية بمساحة 90 مترًا عبارة عن ثلاث. 

ويشترط فيما يتقدم لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي، أن يكون من محدودي الدخل بحيث لا يتعدى دخل الأعزب 4 آلاف و500 جنيه، والأسرة 6 آلاف جنيه، بكما يشترط ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة، وألا يكون قد حصل من قبل على وحدة سكنية أو قطعة أرض من وزارة الإسكان.