رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الإعلان عن طرح جديد لوحدات الإسكان المتوسط عقب الانتهاء من الطرح الحالى

الإسكان المتوسط
الإسكان المتوسط

علمت "النبأ"، أن وزارة الإسكان ستطرح إعلان جديد لوحدات الإسكان المتوسط للفئات متوسطة الدخل، وذلك عقب الانتهاء من الطرح الحالي.

وطبقًا لمصادرنًا بوزارة الإسكان المرافق والمجتمعات العمرانية، فإن الطرح الجديد لوحدات الإسكان المتوسط سوف يتضمن الوحدات السكنية المتبقية من الطرح الحالي، وسيكون الطرح على مستوى المشروعات المطروحة حاليًا بسكن مصر ودار مصر وجنة، حسب الوحدات المتبقية من الطرح.

زيادة أسعار الوحدات السكنية بالطروح الجديد 

ومن المتوقع أن يكون سعر الوحدات المقرر طرحها بزيادة طفيفة عن أسعارها في الوقت الحالي، خاصة بعد ارتفاع سعر الفائدة التي قررها البنك المركزي المصري، وصعود الدولار الذي وصل لنحو 18.45%، مما ترتب عليه زيادة أسعار مواد البناء من الحديد والأسمنت، بخلاف زيادة تكاليف المرافق والإنشاءات.

مقدمات حجز الإعلان الجديد للإسكان المتوسط

ومن المتوقع أن يكون مقدم حجز جدية الوحدة السكنية بمشروع سكن مصر 40 ألف جنيه، بينما مقدم جدية حجز الوحدة السكنية بمشروع دار مصر 60 ألف جنيه، ومقدم جدية حجز الوحدة السكنية بمشروع جنة نحو 80 ألف جنيه، وهي نفس مقدمات جدية الحجز بالإعلان الحالي.

وبحسب مصادرنا، فإن طرح وحدات الإسكان المتوسط بالإعلان الجديد، سوف يشتمل على نفس مساحات الوحدات بالطرح الحالي سواء في مشروع سكن مصر أو دار مصر أو جنة للإسكان الفاخر، وسيكون السداد بنظام التمويل العقاري.

تطبيق نظام التمويل العقاري على الطرح الجديد لشقق الإسكان المتوسط

وسيتم تطبيق مبادرتين للتمويل العقاري بالطرح الجديد أيضًا كما هو الحال بالطرح الحالي، سيتم تطبيق مبادرة الـ8% بالتقسيط على 25 عامًا للوحدات التي يتجاوز سعرها مليون و400 ألف جنيه، أما الوحدات الأدنى سعرًا سيتم تطبيق مبادرة الـ3% عليها بالتقسيط على سنوات تصل إلى 30 عامًا، حسب سن المتقدم.

وتعتزم وزارة الإسكان اتخاذ هذه الخطوة بشأن طرح إعلان إسكان متوسط جديد عقب الطرح الحالي للإسكان المتوسط أيضًا، بهدف  تلبية حاجة متوسطي الدخل في الحصول على وحدة سكنية مناسبة لهم من جهة، ومن جهة أخرى الانتهاء من الوحدات المتبقية من الطرح الحالي وكذلك الوحدات الجاري تنفيذها ولم تطرح بعد.