رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

7 خطوات هامة لحجز وحدات سكن مصر بنجاح على موقع الإسكان الاجتماعي

وحدات سكن مصر
وحدات سكن مصر

تبدأ وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في حجز وحدات سكن مصر على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بداية من غدًا الأحد 20 مارس حتى بعد غدٍ الإثنين 21 مارس 2022.

وتعتبر خطوات حجز وحدات سكن مصر من أهم المراحل للحصول على وحدة سكنية خاصة وأن التخصيص سيكون بأسبقية الحجز، ولذا تنشر "النبأ" عبر السطور التالية خطوات حجز وحدات سكن مصر على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري خطوة بخطوة.

7 خطوات هامة لحجز وحدات سكن مصر للإسكان المتوسط 

وتتمثل خطوات حجز وحدات سكن مصر في 7 خطوات هامة، يجب تنفيذها بسرعة ودقعة عالية؛ لأن التأخير والخطأ قد يحولان بينك وبين الحصول على وحدة سكنية في هذا الطرح الذي يتم فيه حسم الوحدة لمن يسبق بحجزها.

الخطوة الأول: الدخول على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري من خلال الرابط التالي:"https://cservices.shmff.gov.eg".

الخطوة الثانية: اختيار مستخدم حالي، ثم القيام بستجيل بيانات الدخول.

الخطوة الثالثة: اختيار خانة طلباتي أعلى الصفحة اليسرى.

الخطوة الرابعة: الضغط على خانة اختيار الوحدة.

الخطوة الخامسة: اختيار المدينة المراد الحجز بها.

الخطوة السادسة: اختيار كود الوحدة السكنية المراد حجزها.

الخطوة السابعة: الضغط على اختيار، وسوف تظهر لك رسالة تم الاختيار بنجاح.

أماكن الوحدات المتاحة للحجز بمشروع سكن مصر 

الجدي بالذكر، أن إعلان سكن مصر الذي سيتم البدء في حجز وحداته غدًا، يتضمن نحو 10 آلاف و90 وحدة سكنية كاملة التشطيب وجاهزة للتسليم الفوري.

وحجز وحدات سكن مصر سيكون متاحًا فى 9 مدن جديدة هي: "الشروق – القاهرة الجديدة – حدائق أكتوبر – المنيا الجديدة – أكتوبر الجديدة – العبور الجديدة – بدر – دمياط الجديدة – ناصر (غرب أسيوط)".

وتشتمل المخططـات التفصيليـة لمشروع سكن مصر ضمن الإسكان المتوسط علـى عمـارات فرديـة وأخـرى ملتصقـة (نمـوذج تخطيطى)، ويشـتمل المخطـط الـوارد بالكراسـة تجميـع ذلـك النمـوذج وآليـة ترقيـم الوحـدات بـه.

كما أن مسـاحات الوحـدات المطروحـة ضمن سكن مصر بمشروع الإسكان المتوسط شـاملة نصيبهـا مـن المرافـق والخدمـات الخاصـة بالمبنـى مثـل المداخـل ؛ السلم، والأفنية، وخلافه.