رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

10 آلاف و90 وحدة سكنية متاحة

بدء حجز شقق سكن مصر بـ9 مدن الإثنين.. و3 نصائح لاختيار وحدتك

مشروع سكن مصر
مشروع سكن مصر

تفتح وزارة الإسكان، الإثنين المقبل، باب الحجز الإلكتروني لشقق مشروع سكن مصر، الذي تم طرحه ضمن إعلان الإسكان المتوسط.

وخصصت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،  الإثنين الموافق 21 مارس ويوم الثلاثاء الموافق 22 مارس لحجز واختيار الوحدة السكنية بطرح وحدات سكن مصر، والتي يتم حجزها على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

 وأوضح صندوق الإسكان الاجتماعي، أن الحجز سيبدأ من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل، وذلك لمن سددوا مقدم جدية حجز الوحدة السكنية وقاموا بتسجيل بياناتهم على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

وتضمن إعلان سكن مصر للإسكان المتوسط بالطرح الجديد نحو 10 آلاف و90 وحدة سكنية، سيتم التنافس على حجزها، حيث سيتم التخصيص بنظام أسبقية اختيار الوحدة السكنية وحجزها على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وفقًا لما هو موضح بكراسة شروط الحجز.

وفيما يخص أماكن الـ10 آلاف و90 وحدة سكنية بطرح مشروع سكن مصر، فهي موزعة على 9 مدن جديدة، وهذه المدن هي: "الشروق – القاهرة الجديدة – حدائق أكتوبر – المنيا الجديدة – أكتوبر الجديدة – العبور الجديدة – بدر – دمياط الجديدة – ناصر بغرب أسيوط".

نصائح هامة قبل البدء في حجز شقق سكن مصر 

وهناك مجموعة من النصائح قبل البدء في حجز الوحدة السكنية بمشروع سكن مصر للإسكان المتوسط، أولها لا بد من الحجز من خلال جهاز كمبيوتر أو لاب توب تتوافر به شبكة إنترنت قوية؛ نظرًا لأن الضغط على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري خلال اللحظات الأولى من الحجز سيكون كبيرًا، وبالتالي لا بد من توافر شبكة إنترنت قوية.

كما ينصح عند حجز الوحدات السكنية بمشروع  سكن مصر بضرورة اختيار الوحدة السكنية بسرعة ودقة؛ لأن التخصيص سيكون بأسبقية الحجز كما ذكرنا.

كذلك من النصائح الهامة التي يجب أخذها في الاعتبار قبل البدء في حجز وحدات سكن مصر ضرورة تجهيز أكثر من بديل للوحدة السكنية المراد حجزها؛ لأنه في حالة أن يكون الاختيار الأول تم حجزه يتم الانتقال بسرعة إلى الوحدة البديلة لاختيارها وحجزها.