رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

اشتعال أسعار البيتكوين..

كيف استخدمت العملات الرقمية في الحرب بين روسيا وأوكرانيا؟

استخدام العملات الرقمية
استخدام العملات الرقمية في الحرب بين روسيا وأوكرانيا

منذ أن اندلعت الحرب الروسية الأوكرانية، وبدأت أسعار العملات الرقمية وأشهرهم البيتكوين، في الارتفاع بصورة متتالية، وخاصة مع قرار استخدمهما في جميع أنحاء العالم لمواجهة الحرب ضد موسكو، بالإضافة إلى أن روسيا تدرس شراء الدول الصديقة صادراتها من النفط والغاز عن طريق العملات المشفرة.

وتسبب ذلك في ارتفع الطلب على العملات الرقمية خلال الأيام القليلة الماضية، وخاصة البيتكوين والتي وصل سعرها حاليًا إلى أكثر من 47 ألف دولار، كما أن القيمة السوقية للعملات المشفرة ارتفعت إلى مستويات أعلى الـ 2.125 تريليون دولار، والتي تعد الأعلى منذ بداية العام حتى الآن. 

النفط الروسي

النفط الروسي بالبيتكوين

وكان الرئيس الروسي بوتين فلاديمير بوتين، خلال الأسبوع الماضي، أصدر قرارًا بتحويل روسيا لنظام المدفوعات مقابل إمداد الغاز للدول غير الصديقة إلى الروبل الروسي، بدلًا من الدولار واليورو.

وعلى خليفة القرار، تدرس روسيا قبول عملة بيتكوين كوسيلة لدفع مقابل صادراتها من النفط والغاز، وهو الأمر الذي أشعل سوق العملات الرقيمة خلال الساعات القليلة الماضية.

جمع تبرعات بالعملات الرقمية

تبرعات لأوكرانيا بعملات المشفرة

جاء ذلك في الوقت نفسه الذي أعلنت فيه أوكرانيا آواخر الشهر الماضي، قبول التبرعات لدعمها من أثار الحرب التي بدأت مع روسيا، بالعملات الرقمية، حيث تبرع أفراد من جميع أنحاء العالم بملايين الدولارات من خلال العملات المشفرة وخاصة البيتكوين.

وأعلنت الحكومة الأوكرانية، أنها جمعت 67 مليون دولار من هدفها البالغ 200 مليون دولار، وذلك منذ أن طلبت تبرعات بالعملات المشفرة فى 26 فبراير الماضى.

وأكد خبراء، أن العملات المشفرة تتيح إرسال واستقبال الأصول دون عوائق عبر الحدود عبر شبكات لا يمكن بسهولة مراقبتها أو إغلاقها بسبب عدم وجود كيان واحد مسؤول، كما أنها لا تتطلب من المستخدمين الوثوق بالمؤسسات المالية لأن النظام يتم تشغيله بواسطة رمز لا يمكن لأحد فحصه ويتم كتابة المعاملات بشكل لا يمحى في دفاتر الأستاذ الرقمية الموزعة علنًا والمعروفة باسم on-chains.

ارتفاع العملات المشفرة

أسعار العملات الرقمية اليوم

- ارتفع سعر بيتكوين بنسبة 5.25% ليصل إلى 47000 دولار.
- ارتفع سعر عملة إيثريوم بنسبة 5.53% مسجلة 3323.6 دولارا.
- ارتفع سعر الريبل بنحو 3.45% ليبلغ 0.86811 دولار.
- انخفض سعر عملة تيرا لونا بنحو 4.71% لتسجل 95.2 دولار.
- ارتفع سعر عملة كاردانو بنسبة 3.82% لتسجل 1.18 دولار.
- انخفض سعر سولانا بنسبة 6.93% إلى 109.05 دولار.
- ارتفع سعر بولكادوت بنسبة 7.66% إلى 22.75 دولار.