رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المتهم صاحب شركة كمبيوتر..

بعضها منسوب لجهات صحفية وإعلامية وجامعات.. ضبط واقعة تزوير مستندات خطيرة بالإسكندرية

جانب من الكارنيهات
جانب من الكارنيهات المزورة المنسوبة لجهات صحفية

أمرت نيابة المنتزه بحبس صاحب شركة كمبيوتر زور محررات رسمية وشهادات علمية لجامعات وكارنيهات منسوبة لجهات إعلامية وصحفية بغرض بيعها مستخدما التقنيات الحديثة.

كانت مباحث الاموال العامة بالإسكندرية قد تمكنت من ضبط المتهم "و.م" صاحب شركة خدمات كمبيوتر وبحوزته كميات كبيرة من المحررات المزورة المنسوبة لجهات مختلفة والشهادات العلمية من ضمنها شهادات منسوبة للجامعة الأمريكية وكارنيهات لعدد من الجهات الصحفية.

وردت معلومات أكدتها التحريات السرية للعميد محمد عبد الجواد رئيس مباحث الاموال العامة بالإسكندرية، بقيام أحد الأشخاص باستغلال شركته لتزوير المحررات الرسمية وبيعها في مقابل مادي.

عقب تقنين الإجراءات تمكن ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة برئاسة العميد محمد عبد الجواد رئيس مباحث الاموال العامة بالإسكندرية وبتوجيهات من اللواء محمود أبو عمرة مدير أمن الإسكندرية من ضبط المتهم.

وبتفتيش مسكنه عثر علي مجموعة كبيرة من الكارنيهات المنسوب صدورها إلى جهات صحفية وإعلامية مختلفة وجمعيات حكومية وأهلية وشهادات دكتوراه منسوب صدورها للجامعة الامريكية بأسماء وبيانات أشخاص. 

كما تم ضبط أكلاشيهات منسوبة إلى معهد الشرق الأوسط للتنمية وجريدة الأهرام الإخبارية وخاتم شعار الجمهورية وجهاز حاسب ألي محمل عليه مجموعة من الكارنيهات المنسوبة لجهات مختلفة منها جهات صحفية وإعلامية وألة طباعة ألوان وماكينة تغليف وتقطيع كارنيهات.

فيما كشفت التحريات عن أن المتهم "و.ن" هارب من تنفيذ حكم بالحبس لمدة عام وأنه قام باستغال شركة الكمبيوتر التي يملكها لبيع المحررات الرسمية المزورة مقابل مبالغ مالية، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة باستخدام جهاز الحاسب الالي وباقي المضبوطات.

وعليه أمرت النيابة العامة بحبس المتهم علي ذمة التحقيق وجمع تحريات حول الواقعة.