رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

امتحانات الثانوية العامة 2022.. آخر موعد لتسليم استمارات طلاب المنازل

آخر موعد لتسليم استمارات
آخر موعد لتسليم استمارات طلاب المنازل

تستعد وزارة التربية والتعليم لـ امتحانات الثانوية العامة 2022، من خلال استلام الاوراق والاستمارات المطلوبة، ومنها استمارة طلاب طلاب الثانوية العامة لنظام المنازل.

ومع اقتراب امتحانات الثانوية العامة 2022، حددت وزارة التربية والتعليم آخر موعد لاستلام استمارات طلاب الثانوية العامة بنظام المنازل بالمدارس، وهو 7 أبريل المُقبل.

ضوابط  التقديم لـ امتحانات الثانوية العامة 2022

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت ضوابط  التقديم لـ امتحانات الثانوية العامة 2022، والإجراءات حال وجود أعذار قهرية، وتعليمات تحرير الاستمارة، ومشتملاتها قبل تسليمها بالمدرسة.

وأوضحت الوزارة أنه يجب أن يسلم الطالب الاستمارة الإلكترونية لـ امتحانات الثانوية العامة 2022، بكافة مشتملاتها بعد طباعتها من الموقع إلى مسئول شئون الطلاب، ويلتزم الطالب وولي الأمر بالتوقيع على إقرار المرفق بالاستمارة بعدم حيازة موبايل.

وكانت الوزارة قد أعلنت في وقتٍ سابق أن آخر موعد لتسليم الاستمارة للطلاب المنتظمين، 3 مارس 2022، على أن تنطلق  امتحانات الثانوية العامة 2022، 11 يونيو المقبل.

امتحانات تجريبية للصف الثالث الثانوي

وفي سياق متصل، كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أن تدرس الوزارة عقد امتحانات تجريبية للصف الثالث الثانوي والصف الثاني الثانوي، مشابهة لما أجريت للصف الأول الثانوى العام، على أن تبدأ خلال شهر رمضان، مُضيفًا أنه سيتم الإعلان عن التفاصيل كافة حال استقرار الوزارة على تحديد موعد.

امتحانات الثانوية العامة 2022 في لجان مجهزة

وشدد وزير التعليم، على عقد امتحانات الثانوية العامة في لجان داخل المدارس الحكومية المجهزة من الناحية التكنولوجية وتوافر شبكات الإنترنت.

وكشف «شوقي»، أن تجربة الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي، خلصت إلى ضرورة إضافة الكتاب المدرسي كمرجع من داخل منصة الامتحان، وإلغاء الاعتماد على ورقة مفاهيم.

امتحانات أولى ثانوي

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن تجربة الامتحانات التي عقدتها الوزارة للصف الأول الثانوي، على مدار ثلاثة أيام، كانت تهدف إلى 5 أهداف رئيسية للوزارة خلال الفترة المقبلة، عبر تحليلها، مؤكدًا أن التجربة نجحت بنسبة 100% رغم صعوبة الهدف، وتهدف الوزارة أيضًا إلى اعتماد التصحيح الإلكتروني دون عنصر بشري، وإجراء امتحانات إلكترونية بنظام الكتاب المفتوح دون استخدام شبكات الإنترنت.