رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

ألفاظ خارجة داخل مدرسة.. تفاصيل إحالة مدير مدرسة وأخصائي اجتماعي للتأديبية

إحالة مدير مدرسة
إحالة مدير مدرسة وأخصائي اجتماعي للتأديبية

قررت النيابة الإدارية ببني سويف، إحالة مدير مدرسة وأخصائي اجتماعي للتأديبية، بعدما شهدت إحدى مدارس بني سويف، واقعة تراشق مدير مدرسة وأخصائي اجتماعي بـ ألفاظ خارجة داخل المدرسة، دون مراعاة كونهم قدوة للطلاب والزملاء العاملين بالمدرسة.

إحالة مدير مدرسة وأخصائي اجتماعي للتأديبية بإهناسيا

وجاءت إحالة مدير مدرسة وأخصائي اجتماعي للتأديبية بإدارة إهناسيا التعليمية للمحكمة التأديبية، بعد تعدي كل منهما على الآخر بالسب والضرب داخل مقر المدرسة، بسبب خلافات في العمل.

وكشفت التحقيقات أن الأخصائي الاجتماعي تعامل بطريقة غير لائقة وتعدى على مدير المدرسة بألفاظ خارجة  داخل المدرسة؛ فنشبت بينهما مشاجرة تعدى خلالها كل منهما بالضرب على الآخر داخل مقر المدرسة أثناء مواعيد العمل الرسمية.

وجرى إحالة مدير المدرسة والأخصائي الاجتماعي للتأديبية، تحديدًا إلى الشئون القانونية التي أحالت الواقعة للنيابة الإدارية وأصدرت قرارها بإحالتهم للمحكمة التأديبية.

اقتحام أولياء أمور مدرسة في أكتوبر

وفي سياق آخر، وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مقطع فيديو نشرته إحدى أولياء أمور طلاب مدرسة رويال هاوس سكول للغات في أكتوبر بمحافظة الجيزة، يُظهر تجمهر أولياء أمور أمام المدرسة، وتحطيمهم باب المدرسة الذي تم إغلاقه بعد انتهاء طابور الصباح.

ودوّنت إنجي محسن، إحدى أولياء الأمور، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، منشورًا قالت فيه، " إن المدرسة تفتح البوابات من  الساعة 7:30 وميعاد الطابور الساعة 8 صباحًا ويتم إغلاقه 8:10".

وتابعت، "يوميًا فيه طلبة متأخرين والمدرسة تنبه وتعاقب وتحرم من الحصة الأولى، إلى أن أرسلت لأولياء الأمور أنه من تاريخ  23 مارس 2022 لن تسمح بدخول أي طالب بعد 8:10 صباحًا، فما كان من أولياء الأمور إلا الهجوم على البوابات وكسرها".

ووصف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، قصة اقتحام أولياء أمور إحدى مدارس أكتوبر بالجيزة للمدرسة، بالمؤسفة للغاية، مُشيرًا إلى أنها ليست الوحيدة، لا سيما وأنه منذ أسبوع كانت هناك واقعة أخرى.
وبحسب «شوقي»، الواقعة التي حدثت منذ أسبوع، اتفق خلالها أولياء الأمور على عدم إرسال أبنائهم إلى المدرسة، لأنهم يرفضون وجود المدير الحالي للمدرسة ويريدون شخصًا آخر.

اقتحام أولياء الأمور لإحدى المدارس
وأضاف وزير التعليم، أنه تم إحالة المدير للتحقيق لأسباب إدارية ومُخالفات لا داعي لإعلانها، مستنكرًا تحول أولياء الأمور إلى هذه الصورة السيئة.