رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

الأزهر يوافق على منح شهادات التخصص استثناء للراسبين

طلاب الأزهر
طلاب الأزهر

وافق الدكتور محمد الضوينى وكيل الأزهر الشريف على المذكرة المقدمة من الإدارة العامة للتعليم النوعي، بخصوص منح طلاب شهادتي العالية والتخصص بمعاهد القراءات سنة رابعة من الخارج استثناء للراسبين في مادة أو مادتين للعام الدراسي ١٤٤٣ هـ، ٢٠٢٢/٢٠٢١م، وبناء عليه تم إبلاغُ كلِ المناطق الأزهرية للتنفيذ في أسرع وقت.

في سياق متصل، قال الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني وكيل الأزهر الشريف، إن غدًا الأحد الموافق ٢٧ مارس ٢٠٢٢م ستبدأ زيارات المراجعة الخارجية من الهيئة القومية القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وأضاف أنه قد تم استهداف المعاهد التي  سيتم زيارتها بتطوير القدرة المؤسسية عن طريق المجلس الأعلى للأزهر، والفاعلية التعليمية عن طريق قطاع المعاهد الأزهرية.

وأضاف، أنه تم تقديم الدعم الفني اللازم لهذه المعاهد عن طريق العاملين بإدارات الجودة بالمناطق الأزهرية في ضوء خطط العمل المعتمدة من الإدارة العامة لجودة التعليم بقطاع المعاهد الأزهرية.

رابط التعديل على استمارة الثانوية الأزهرية 2022

أتاح  الأزهر الشريف خاصية التعديل على استمارة الثانوية الأزهرية 2022، وذلك عبر الموقع الرسمي للأزهر الشريف الذى يمكن للطلاب من خلاله ادخال البيانات الخاصة بالاستمارة والتعديل عليها وفقًا للشروط والضوابط المعلنة من قبل إدارة قطاع المعاهد الأزهرية والتى تسرى على كل الطلاب.

وتنشر "النبأ"، كافة المعلومات عن تعديل استمارة الثانوية الأزهرية 2022، والتى يمكن للطلاب من خلال تلك الميزة التعديل في المعلومات قبل تقديم الاستمارة إلى المعهد التابع له، وفقًا للمواعيد المقررة من قبل إدارة القطاع.

رابط التسجيل والتعديل على استمارة الثانوية الأزهرية

ويمكن لطلاب الشهادة الثانوية الدخول على موقع بوابة الأزهر واختيار تسجيل استمارة الثانوية الأزهرية 2022، أو الدخول بشكل مباشر من خلال الضغط على الرابط التالي، من أجل تعديل استمارة الثانوية الأزهرية 2022.

خطوات تسجيل استمارة الثانوية الأزهرية 2022

1ـ الدخول على بوابة الأزهر الإلكترونية لتسجيل البيانات.

2ـ تسجيل الدخول عبر وضع اسم المستخدم الخاص بالطالب والرقم السري الذي حصل عليه من معهده.

3ـ وضع اسم المستخدم والرقم السري ورقمه القومي "جواز السفر".

4ـ تسجيل رقم الهاتف المحمول الخاص بالطالب ورقم التليفون الأرضي وتاريخ الميلاد وبريده الإلكتروني والمنطقة التي يسكن بها.

5ـ بيانات آخر شهادة حصل عليها الطالب وعام الحصول عليها.

6ـ تسجيل المنطقة الأزهرية والإدارة التعليمية التابع لهما الطالب والمعهد الذي يدرس به.

7ـ اختيار الشهادة المتقدم لها الطالب والشعبة والمذهب.

8ـ حالة الطالب "مستجد ـ باق للإعادة" وقسمه "رياضيات ـ علوم" واللغة، ومواد رسوبه إذا كان باقيًا للإعادة.

9ـ يحق تعديل بيانات الطالب مرة واحدة فقط.

10ـ يضغط الطالب على زر حفظ وإرسال، ويقوم بطباعة الاستمارة وتسليمها للمعهد.

مواعيد امتحانات صفوف النقل والشهادات

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، مواعيد  امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية 2022 الفصل الدراسي الثاني،وفقا للخريطة الدراسية فقد تقرر بدء الامتحانات يوم 25 مايو المقبل وذلك للدور الأول، والدور الثاني يوم 31 يوليو 2022، كما نشر قطاع المعاهد الأزهرية جدول امتحانات جميع الطلاب المقيدين بالعام الدراسي الحالى وجاء كالتالى:

-تنطلق امتحانات سنوات النقل بالمرحلة الابتدائية للدور الأول من يوم 7 مايو بينما للدور الثاني من يوم 16 يوليو.

-وتبدأ امتحانات سنوات النقل المرحلة الإعدادية الدور الأول من يوم 7 مايو أيضًا، وبعدها تأتي امتحانات الدور الثاني من يوم السبت الموافق 16 يوليو.

-وتعقد امتحانات صفوف النقل للمرحلة الثانوية الأزهرية الدور الأول من يوم السبت الموافق 14 مايو المقبل، فيما تنطلق امتحانات الدور الثاني من يوم السبت 16 يوليو.

  • امتحانات الشهادة الابتدائية الأزهرية: الدور الأول من يوم 25 مايو 2022، الدور الثاني من يوم الأحد 31 يوليو 2022.
  • امتحانات الشهادات العامة بمعاهد القراءات: من يوم السبت 14 مايو للدور الأول، بينما تبدأ امتحانات الدور الثاني من يوم الأحد 31 يوليو.
  • امتحانات الشهادات العامة بمعاهد الأزهر للمرحلة الثانوية: من يوم الخميس 2 يونيو الدور الأول، وتبدأ امتحانات الدور الثاني من يوم السبت الموافق 27 أغسطس.