رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المعاهد الأزهرية يعلن مواعيد امتحانات صفوف النقل والشهادات

المعاهد الأزهرية
المعاهد الأزهرية

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، مواعيد  امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية 2022 الفصل الدراسي الثاني،وفقا للخريطة الدراسية فقد تقرر بدء الامتحانات يوم 25 مايو المقبل وذلك للدور الأول، والدور الثاني يوم 31 يوليو 2022، كما نشر قطاع المعاهد الأزهرية جدول امتحانات جميع الطلاب المقيدين بالعام الدراسي الحالى وجاء كالتالى:

-تنطلق امتحانات سنوات النقل بالمرحلة الابتدائية للدور الأول من يوم 7 مايو بينما للدور الثاني من يوم 16 يوليو.

-وتبدأ امتحانات سنوات النقل المرحلة الإعدادية الدور الأول من يوم 7 مايو أيضًا، وبعدها تأتي امتحانات الدور الثاني من يوم السبت الموافق 16 يوليو.

-وتعقد امتحانات صفوف النقل للمرحلة الثانوية الأزهرية الدور الأول من يوم السبت الموافق 14 مايو المقبل، فيما تنطلق امتحانات الدور الثاني من يوم السبت 16 يوليو.

 

  • امتحانات الشهادة الابتدائية الأزهرية: الدور الأول من يوم 25 مايو 2022، الدور الثاني من يوم الأحد 31 يوليو 2022.
  • امتحانات الشهادات العامة بمعاهد القراءات: من يوم السبت 14 مايو للدور الأول، بينما تبدأ امتحانات الدور الثاني من يوم الأحد 31 يوليو.
  • امتحانات الشهادات العامة بمعاهد الأزهر للمرحلة الثانوية: من يوم الخميس 2 يونيو الدور الأول، وتبدأ امتحانات الدور الثاني من يوم السبت الموافق 27 أغسطس.

خطة تطوير منظومة أعمال امتحانات أبناؤنا في الخارج

في السياق ذاته أكد قطاعُ المعاهدِ الأزهرية، أنه يعملُ على تطويرِ منظومةِ أعمالِ امتحاناتِ ”أبناؤنا في الخارج“.

وصرح الدكتور سلامة داود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه اجتمع اليوم مع الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأسبق، والشيخ أحمد عبد العظيم محمد رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، والشيخ أيمن عبد الغني رئيس الإدارة المركزية لشئون التعليم، وإيهاب فتحي مدير عام شؤن الخريجين، وجمال بسيوني مدير إدارة الامتحانات، والمهندس صفوت فاروق مدير عام الأجهزة والحاسب الآلي والمهندسة هبة القاضي بمشيخة الأزهر الشريف، بخصوص تطوير منظومة أعمال امتحانات الدور الأول لأبنائنا في الخارج للعام الدراسي ٢٠٢١م/ ٢٠٢٢م والانتهاء من وضع ومراجعة الجداول الخاصة بالامتحانات.

امتحانات "أبناؤنا بالخارج" في العام الدراسي 2021/2022.

فى ذات السياق، أكد الشيخ أحمد عبد العظيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد، الإدارة المركزية للامتحانات بالأزهر، وضعت عددا من التعليمات الجديدة للطالب وولي الأمر، والتي من المقرر أن يبدأ العمل بها من أجل التقدم لامتحانات "أبناؤنا بالخارج" في العام الدراسي 2021/2022.

وأشار إلى أن التعليمات تأتي في إطار خطة الأزهر الشريف إلى رقمنة كافة الخدمات الطلابية، والتي من شأنها العمل على راحة الطلاب وأولياء الأمور، مشيرًا إلى التعليمات تتلخص في النقاط التالية:

 

• الحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالطالب من المعهد المقيد به؛ لكي يتمكن من التسجيل للامتحان.

• الدخول على الرابط التالي: من هنا

 وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.

• مراجعة بيانات الطالب (وفي حالة وجود خطأ يقوم بالرجوع إلى المعهد أو تعديل البيان بخط اليد على الاستمارة من واقع المستندات الدالة على ذلك).

• ملء استمارة التقدم إلكترونيًّا ورفع صورة إقامة الطالب، أو الزيارة للدولة المقيم بها أو تأشيرة دخول الدولة، ثم يقوم بالموافقة على الإقرار الإلكتروني أسفل الصفحة، ثم الضغط على زر (حفظ)، حيث تظهر الرسالة التالية: (تم إرسال الطلب الخاص بك بنجاح وجار الفحص ورجاء متابعة حال الطلب حتى تتمكن من طباعة الاستمارة بعد الموافقة).

• يتم فحص الطلب بمعرفة إدارة الامتحانات "أبناؤنا في الخارج" بالإدارة المركزية للامتحانات خلال 48 ساعة.

• متابعة الطلب حتى يظهر زر (طباعة).

• طباعة الاستمارة من خلال الضغط على زر (اضغط هنا لطباعة البيانات) من أعلى يمين الصفحة، ثم يوقع عليها ويضع صورة فوتوغرافية للطالب مقاس (4×6) مدون عليها اسم الطالب أسفل الصورة في المساحة البيضاء، ويرفق بها المستندات المطلوبة، مع الوضع في الاعتبار أنه لن يُعتدَّ إلا بالاستمارة المطبوعة عن طريق زر (اضغط هنا لطباعة البيانات) في صفحة واحدة.

• تسليم استمارة التقدم وأصول المستندات المطلوبة للسفارة في المواعيد المحددة للتقدم، ودفع الرسوم المقررة للامتحان، وتسجيل بيانات إيصال السداد على الاستمارة. وتهيب الإدارة المركزية للامتحانات بولي الأمر الاحتفاظ باسم المستخدم وكلمة المرور الخاص بنجله، لمتابعة بيانات الطالب، والخدمات الرقمية المقدمة له طوال العام الدراسي.