رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأزهر يعلن موعد اختبارات المتخلفين عن المرحلة الأولى من محفظي القرآن

جامع الأزهر
جامع الأزهر

يعقد الجامع الأزهر اختبارات القبول للمتخلفين عن اختبارات محفظى للقرآن الكريم بالرواق الأزهرى وفروعه بالمحافظات، وذلك يومى الاثنين والثلاثاء 28 / 29 مارس الجارى، لمن تخلف عن دخول الاختبارات في المرحلة الأولى وتقدم بعذر مقبول.

وتقرر أن تجرى الاختبارات لمن تخلف من المتقدمين من محافظات الو جه البحرى يوم الاثنين الموافق 28 / 3 / 2022م، وأن تجرى لمن تخلف عن التقديم من محافظات الوجه القبلى، يوم الثلاثاء الموافق 29 / 3 / 2022 م، وذلك بالتنسيق مع لجنة مراجعة المصحف الشريف واللجنة العلمية والفكرية من أساتذة جامعة الأزهر.

يأتى ذلك فى إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، باختيار أفضل الكوادر للعمل بالرواق الأزهرى، وتحت إشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهرى، والدكتور هانى عودة عواد مدير عام الجامع الأزهر.

وظائف

على الجانب الآخر أعلنت الإدارة المركزية للشئون الهندسية في الأزهر الشريف ، عن حاجتها لشغل وظيفة مدير الإدارة الهندسية بفروعها بمناطق: مرسى مطروح، وجنوب سيناء، وشمال سيناء، والإسماعيلية الأزهرية.

 وأوضح  الأزهرأن التقديم من بين العاملين بالإدارة المركزية للشئون الهندسية، ووفقًا للشروط الآتية: 

 1. مؤهل عال هندسي مناسب.

 2. أن يكون المتقدم لشغل الوظيفة من شاغلي الدرجة الأولى (أ)، (ب) بالمجموعة النوعية لوظائف الهندسة.

 3. ألا يكون موقعًا عليه جزاء أكثر من 10 أيام، ولم يتم محوه.

 4. غير محال للمحاكمة الجنائية أو التأديبية. 

 5. ألا تقل درجة تقارير الكفاية عن آخر عامين عن ممتاز.

 6. اجتياز الاختبارات المقررة.

 وطالب الأزهر الراغبين في شغل الوظيفة المذكورة التقدم بطلب باسم رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية التابع لها في موعد غايته 15 يومًا من تاريخ الإعلان، على أن يتم إرسال الطلبات عن طريق الدورة المستندية (السيستم) للمنطقة مستوفيًا الشروط المذكورة في الإعلان.

خطة تطوير منظومة أعمال امتحانات أبناؤنا في الخارج

من جانبه أكد قطاعُ المعاهدِ الأزهرية، أنه يعملُ على تطويرِ منظومةِ أعمالِ امتحاناتِ ”أبناؤنا في الخارج“.

وصرح الدكتور سلامة داود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه اجتمع اليوم مع الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأسبق، والشيخ أحمد عبد العظيم محمد رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، والشيخ أيمن عبد الغني رئيس الإدارة المركزية لشئون التعليم، وإيهاب فتحي مدير عام شؤن الخريجين، وجمال بسيوني مدير إدارة الامتحانات، والمهندس صفوت فاروق مدير عام الأجهزة والحاسب الآلي والمهندسة هبة القاضي بمشيخة الأزهر الشريف، بخصوص تطوير منظومة أعمال امتحانات الدور الأول لأبنائنا في الخارج للعام الدراسي ٢٠٢١م/ ٢٠٢٢م والانتهاء من وضع ومراجعة الجداول الخاصة بالامتحانات.