رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ماني يقود أسود السنغال أمام مصر

سيسيه يعلن التشكيل قبل لقاء مصر والسنغال..استقبال حافل لساديو ماني

ساديو ماني يقابل
ساديو ماني يقابل بحفاوة بالغة من الجماهير المصرية الموجودة

أعلن اليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال، التشكيل الذي سيخوض مباراة اليوم فى لقاء مصر والسنغال، في ذهاب الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022، حيث قوبل ساديو ماني بحفاوة بالغة من الجماهير المصرية الموجودة في ستاد القاهرة.

ويستضيف منتخب مصر، نظيره السنغالي في المباراة التي ستقام اليوم على استاد القاهرة في ذهاب الجولة الفاصلة المؤهلة لكأس العالم.

وجاء تشكيل منتخب السنغال بقيادة ماني  على النحو الآتي:

أعلن اليو سيسيه تشكيل منتخب السنغال.

حراسة المرمى: إدوارد ميندي.

خط الدفاع: عبدو ديالو، كوليبالي، ساليو سيس، بونار سار.

خط الوسط: نامباليس ميندي، كوياتي، إدريسا جاي.

خط الهجوم: إسمايلا سار، ساديو ماني، فامارا ديديو.

روشتة خبراء الكرة المصرية قبل لقاء مصر والسنغال 


تحدث مجدي طلبة، نجم الكرة المصرية الأسبق، عن مباراة منتخب مصر الأول لكرة القدم الذي يستضيف نظيره السنغالي في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 على ملعب ستاد القاهرة الدولي. 

وقال طلبة: " بالتأكيد الجهاز الفني واللاعبين مستعدين خير استعداد لمباراة الغد حيث تعتبر مباراة العمر بالنسبة إليهم فإنه حدث فريد لا يتكرر سوي كل 4 أعوام". 

وأضاف طلبة: " أتمنى أن يغير كيروش من طريقته التي لعب بها في كأس الأمم وأن يتم الضغط الهجومي طوال المباراة، مع عدم ترك الاستحواذ للسنغاليين الذي قد يسبب مشكلات كبيرة على دفاع المنتخب. 

وتابع طلبة: "رسالتي الأهم أوجهها للجماهير المصرية الحاضرة في ستاد القاهرة، يجب الدعم ولا شيء غيره مع مراعاة أن اللاعبين لم يتعودوا على وجود جماهير في المدرجات مما قد يؤثر بالسلب عليهم لذلك المساندة مهمة للغاية". 

وعن التشكيل الأمثل للمباراة قال طلبة: الشناوي في حراسة المرمى، عمر كمال والونش وعبد المنعم وأحمد فتوح دفاع، تريزيجيه وحمدي فتحي والنني خط الوسط، محمد صلاح وزيزو ومصطفى محمد في الهجوم. 

وبسؤاله عن عمر جابر، أكد طلبة أن لاعب بيراميدز بعيد فنيًا وبدنيًا عن المنتخب ولكنها اختيارات المدير الفني ولن نتدخل فيها حيث لا نملك سوى الدعم فقط، وعمر كمال أفضل في هذا المركز، كما أن زيزو أفضل من مرموش حيث إنه سيزعج دفاع السنغال بفضل تحركاته ومهاراته الكبيرة التي ستساعد المنتخب لتهديد مرمى أسود التيرانجا.

يرى سمير كمونة مدافع الأهلي ومنتخب مصر السابق، أن قوة المنتخب السنغالي المنتظر مواجهته للفراعنة لا تكمن في خط واحد.

وقال كمونة، في تصريحات تلفزيونية بفضائية "إي تي سي" عبر برنامج "بوكس تو بوكس": "مصر تواجه فريقًا يمتلك أفضل 3 لاعبين في القارة في مراكزهم، وهم ميندي وكوليبالي وساديو ماني".

وأضاف: "منتخب مصر يجب أن يستغل سلاح العرضيات بتواجد مصطفى محمد في قلب الهجوم، السنغال يمكن اختراقها من أطراف الملعب".

واستطرد: "نملك منتخب قوي وقف الحظ ضده في مباراة السنغال بنهائي إفريقيا، لم نخسر النهائي وكنا الأفضل في البطولة، لكن القدر أراد أن تكون البطولة للمنتخب السنغالي، وظروفنا هذه المرة مختلفة".

وتابع: "منتخب مصر أبطال وخسارتهم لنهائي إفريقيا لم تغضب الجماهير، لأن الفراعنة تعرضوا لظروف قاسية منها خوض 480 دقيقة أمام 4 منتخبات من العيار الثقيل، ووصلنا لأعلى مستوى هذا العام".

واختتم: "أحمد سيد زيزو لاعب عالمي ولا بد من تواجده أساسيًا في مباراة السنغال، والدعم الجماهيري مهم للفراعنة".

ماهر همام: لاعيبة مصر المحلية هم أساس الإنجازات.. واستاد القاهرة عامل رعب للسنغال

أكد ماهر همام، نجم الأهلي السابق، أن مواجهة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم ستكون صعبة على الجميع وهامة.

وأضاف ماهر:" منتخب السنغال يمتلك مجموعة من اللاعبين متواجدين في أفضل الدوريات والأندية الأوروبية، وسيكون لهم خطورة مؤكدة خلال أحداث المباراة".

وتابع "إنجازات منتخب مصر دائما تكون بتواجد اللاعبين المحليين مع بعض الإضافات من المحترفين والدليل على ذلك بطولاتنا في إفريقيا والصعود لكأس العالم 3 مرات من قبل".

وزاد" المباراة الأولى ستكون على ستاد القاهرة الدولي وهذا الأمر هام للغاية وهو بمثابة الرعب للضيوف، ومتفائل بأن منتخب مصر سوف يحقق نتيجة إيجابية ويصعد لكأس العالم".

واختتم: "الجمهور المصري سيكون له دور كبير خلال أحداث المباراة المقبلة وبالتشجيع والإرادة سيكون الصعود حليفنا لكأس العالم".

وكشف محمد أبو العلا، نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، عن رؤيته الفنية لمباراة منتخب مصر مع السنغال، في تصفيات كأس العالم.

ويلتقي منتخب مصر مع السنغال، اليوم الجمعة، على استاد القاهرة، في ذهاب الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم 2022.

وقال محمد أبو العلا في تصريحات تليفزيونية: "المباراة ستكون اختبارًا قويًا للجيل الحالي لتخطي أحد أكبر المنتخبات الأفريقية"، مضيفًا: "الجيل الحالي لمنتخب مصر أمام فرصة تحقيق إنجاز ذهبي، وهو الوصول إلى كأس العالم للمرة الثانية على التوالي".

وأضاف "يجب ألا نستقبل أي هدف في مباراة الذهاب، لتسهيل مهمتنا في مباراة العودة"، مشيرُا:" أعتقد أن المدرب البرتغالي كارلوس كيروش لن يعدل طريقة اللعب وسيخوض المباراة ب 4-3-3 كالمعتاد".

وأوضح "قد يطمع كيروش في جزء من المباراة، لكن  من الصعب أن يغامر بالهجوم من بداية اللقاء في ظل قوة المنافس بدنيا وفنيا".

وأشار:"أبو حبل، يستحق حراسة عرين الفراعنة في المباراة المقبلة، لأنه يتمتع بأفضلية نفسية على لاعبي السنغال، بعد المستوى المميز الذي ظهر عليه في نهائي كأس الأمم الأفريقية".