رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المو يظهر فى كليب بعودة يا بلدي

ويجز يستعين بمحمد صلاح فى فيلم كباتن الزعتري

ويجز يستعين بمحمد
ويجز يستعين بمحمد صلاح فى فيلم كباتن الزعتري

 


أطلق مغني الراب المصري أحمد علي المعروف بأسم  ويجز،  كليب الأغنية الرسمية لفيلم كباتن الزعتري "بعودة يا بلدي"  التي يظهر فيها محمد صلاح،  قائد المنتخب الوطني ونجم ليفربول الانجليزي.
وظهرت في بداية الأغنية كواليس تصوير فيلم "كباتن الزعتري" في مخيمات الزعتري،  للائجين السوريين، مع جملة "اجبر ما لا يقل عن 82 مليون شخص على الفرار من ديارهم، من بينهم ما يقرب من 26 مليون لاجئ نصفهم تحت سن 18 عاما تقريبًا.

 

قصة فيلم كباتن الزعتري واغنية بعودة يا بلدي 

فيلم كباتن الزعتري،  لكل شخص من هولاء الملايين قصته الخاصة، وهي كلها قصص تستحق أن تروى، وهذه قصة عن لاجئين شابين يتشاركان حلما واحدا".

وتضمنت أغنية ويجز،  الجديدة بعودة يا بلدي، جملا غنائية باللغة الإنجليزية، كما احتوت كلمات الأغنية تحية لرحلة كفاح نجم  ليفربول الإنجليزي  وقائد المنتخب الوطني محمد صلاح.

وفاز الفيلم المصري «كباتن الزعتري» بجائزة النجمة الذهبية كأفضل فيلم وثائقي عربي في الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائى، وهو فيلم وثائقي مصري إنتاج 2020 من إخراج المصري علي العربي تم تصويره في الأردن وقطر، حصد الفيلم جائزتين وترشح لـ 15 جائزة وشارك في 82 مهرجانًا سينمائيًا دوليًا ووصل للقائمة الطويلة المتنافسة على جائزة أفضل فيلم وثائقي في جائزة الأوسكار.

أحداث فيلم كباتن الزعتري

أحداث "كباتن الزعتري" تدور حول أفضل صديقين "محمود" و"فوزي" اللذين يعيشان في "مخيم الزعتري" للاجئين في الأردن، ولديهما حلم لا يموت في أن يصبحا لاعبي كرة قدم محترفين، بينما يواجهان الواقع الصعب في حياتهم.

وعلى الرغم من كونهما محبوسين في مساحة لا توجد بها مرافق أو فرصة للتدريب، إلا أنهما يظلان متفائلين ويمارسان الرياضة يومًا بعد يوم.. عندما تزور أكاديمية رياضية مشهورة عالميا، تتاح لكليهما فرصة لتحقيق هذا الحلم! ويتضمن كليب اغنية بعودة يا بلدي التي يظهر فيها صلاح.

ويعد "كباتن الزعتري" أول فيلم وثائقي طويل لعلي العربي، مخرج ومنتج الفيلم الذي أمضى 8 سنوات في العمل عليه في مخيم الزعتري بالأردن.

 

 

 

تغرف على "ويحز "

مطرب الراب المصري  أحمد علي المعروف بأسم  ويجز، مواليد الإسكندرية  1998، خريح الجامعة الإمريكية،

" ويجز "حقق النجومية في مصر والوطن العربي عقب إطلاقه لتراك دورك جي في 11 مارس 2020، حيث لاقت الأغنية نجاحًا ضخمًا في وقت قصير للغاية، حيث تجاوز عدد المشاهدات على يوتيوب 24 مليون مشاهدة خلال شهرين فقط.
وهو المغني المصري الأكثر استماعًا على سبوتيفاي في 2020 و2021.