رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عاجل.. تعطيل الدراسة في 3 محافظات غدًا الخميس.. اعرف التفاصيل

تعطيل الدراسة
تعطيل الدراسة

تعطيل الدراسة

قررت ثلاث محافظات تعطيل الدراسة في عموم المدارس، غدا الخميس، بسبب سوء الأحوال الجوية، وهذه المحافظات هي البحيرة، ومطروح، والإسكندرية.

قرر هشام آمنة محافظ البحيرة، تعطيل الدراسة غدًا الخميس، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية فى نطاق المحافظة، بسبب سوء الأحوال الجوية.

ووفقًا للقرار الذى أصدره المحافظ، يطبق قرار الإجازة على الطلاب والمدرسين، على أن يستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقًا للاحتياجات التى يحددها مديري المدارس والإدارات.

محافظة البحيرة

وتشهد محافظة البحيرة موجة من سوء الأحوال الجوية، بسبب نوة "عوة"، وطبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، من المتوقع أن تشهد المحافظة أمطارًا غزيرة، مما يتوجب معه تعطيل الدراسة حرصًا على سلامة الطلاب، وإعطاء الفرصة للأطقم الفنية لسحب تراكمات المياة من الشوارع.

محافظة مطروح

وقرر اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، تعطيل الدراسة "طلاب ومعلمين"، غدا الخميس، في جميع مدارس المحافظة، نظرا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، بعدم الاستقرار في الأحوال الجوية، بداية من الغد على محافظة مطروح والسواحل الشمالية.

وتشير توقعات الأرصاد الجوية، إلى انخفاض في درجات الحرارة، وسقوط أمطار متفاوتة الغزارة. 

وتشهد محافظة مطروح، حاليا، طقسا باردا وأجواء غائمة، وسقوطا للأمطار الخفيفة على بعض المناطق، من حين لآخر، وانخفاض درجات الحرارة لـ11 مئوية خلال المساء، وكانت درجة الحرارة خلال النهار 14 مئوية.

على جانب آخر، ترفع أجهزة المحافظة، استعداداتها لاحتواء آثار الأمطار المتوقعة، والاستعداد لأعمال سحب وإزالة أية تراكمات لمياه الأمطار، قد تحدث بشوارع وطرق المدن المختلفة، بالتعاون بين مجالس المدن وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح والحماية المدنية، لإزالة تجمعات مياه الأمطار بالطرق الداخلية والشوارع وعلى الطريق الدولي الساحلي.

يذكر أن أهالي مطروح، خاصة سكان المناطق الصحراوية، ينتظرون سقوط الأمطار كل عام، لملء الآبار وخزانات وسدود حجز مياه الأمطار بالوديان، التي يعتمدون عليها طوال العام في الشرب والزراعة وتربية الحيوانات، كما يسبقون موسم سقوط الأمطار بحرث الأراضي ونثر تقاوي الشعير والقمح وغرس شتلات أشجار الزيتون وغيرها من الأشجار والمحاصيل، ويطلق أبناء مطروح عليها "أمطار الخير".

كما أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة، غدًا الخميس، للطلاب والمعلمين بالمدارس الحكومية والمدارس الخاصة والمعاهد الأزهرية، وذلك وفقًـا للتقارير الواردة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، حيث تشير التقارير إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة من عدم استقرار الأحوال الجوية.

ويُستثنى من ذلك القيادات وأطقم العمل والنوباتجية وغرف العمليات وفق الاحتياجات التي يحددها مدير المديرية ومديرو الإدارات التعليمية.

ويأتي ذلك في إطار الحرص على صحة وسلامة المواطنين، وكذلك إتاحة الفرصة للأجهزة التنفيذية والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير والإجراءات اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها.

ومن جهته، أصدر الدكتور محمد سعد، مدير مديرية التربية والتعليم، تعليماته لمديري عموم الإدارات وغرفة عمليات المديرية بتشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية يترأسها مدير عام الإدارة والاستعداد التام لاتخاذ الإجراءات المناسبة وموافاة غرفة عمليات المديرية بالتقارير أولًا بأول.