رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل التحقيق مع 48 معلم وعامل بمدرسة مجمع الشهداء الإعدادية بالزقازيق

التحقيق مع 48 معلم
التحقيق مع 48 معلم وعامل بمدرسة مجمع الشهداء الإعدادية

قرر محافظ الشرقية، اللواء ممدوح غراب، التحقيق مع 48 معلم وعامل بمدرسة مجمع الشهداء الإعدادية بالزقازيق؛ التابعة لإدارة غرب الزقايق التعليمية؛ لعدم التزامهم بالحضور بمقر عملهم بالفترة المسائية، لا سيما وأنه غير مُحرر لهم خطوط سير أو مأموريات بما يفيد الغياب بسجلات الحضور والانصراف.

التحقيق مع 48 معلم وعامل بمدرسة

وتقدم مدير إدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام، عبده سالم، بتقرير إلى المحافظ، يشمل نتيجة مرور اللجان المُشكلة من إدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام على عدد من المنشآت التعليمية بإدارتي شرق وغرب الزقازيق التعليمية؛ لمتابعة انتظام العاملين بالمدراس، والتأكد من التزامهم بمواعيد العمل المحددة، حيث تبين عدم تواجد عدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بمدرسة مجمع الشهداء للتعليم الأساسي، وكذلك عدم قيام مسئولي سجلات الحضور والانصراف بمهام عملهم على الوجه الأكمل، ليقرر المحافظ إحالة غير الملتزمين إلى التحقيق بمعرفة الشئون القانونية بمديرية التربية والتعليم في المخالفات الواردة بالتقرير، وتوقيع الجزاء المناسب على ضوء مراجعة السجلات بالمدرسة المختصة بأعمال الحضور والانصراف واتخاذ ما يلزم قانونًا، وذلك لإعادة الانضباط للعملية التعليمية.

وشدد “غراب” على وكيل وزارة التربية والتعليم، بتفعيل دور لجان المتابعة والمرور المفاجئ على المنشآت التعليمية بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة لإحكام الرقابة والسيطرة على العاملين بها، ومتابعة نسب حضور التلاميذ واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

التحقيق مع 48 معلم وعامل بمدرسة ومكافأة للأطباء

وفي سياق منفصل، قرر محافظ الشرقية، صرف مكافأة تشجيعية للأطباء وأطقم التمريض والفنيين والعاملين بوحدة طب الأسرة بأبو النور التابعة لإدارة أبو حماد الصحية.

جاء ذلك خلال جولته المفاجئة صباح اليوم للوحدة لمتابعة سير انتظام العمل بها، حيث تلاحظ للمحافظ انتظام العمل داخل الوحدة وانضباط الأطباء وطاقم التمريض والفنيين والعمال ونظافة الوحدة وحسن استقبال المرضى والمترددين على الوحدة.

كما قرر المحافظ صرف مكافأة تشجيعية لأعضاء لجنة التفتيش والمتابعة التابعة لإدارة أبو حماد الصحية، والتي تصادف وجودها أثناء زيارة المحافظ لمتابعة سير العمل بالوحدة ومراجعة سجلات الحضور والانصراف واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين، ليقرر المحافظ مكافأتهم تقديرًا لقيامهم بعملهم على الوجه الأكمل.

تفقد محافظ الشرقية الصيدلية وقام بمراجعة تاريخ الصلاحية المدون على الأدوية، مشددًا على ضرورة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالوحدة واستمرار أعمال تعقيم الأدوات والأجهزة الطبية المستخدمة حرصًا على صحة وسلامة المواطنين.

أكد محافظ الشرقية، أنه حريص على مكافأة كل من يؤدي عمله بإخلاص وتفاني، مشيرًا إلى أن الأطباء وطاقم التمريض يثبتون كل يوم أنهم فرسان المرحلة الراهنة وأبطالها الحقيقيون لما يقدموه من تضحيات غالية في مواجهة الأمراض والأوبئة وتقديم خدمة صحية وعلاجية مميزة للمرضي.