رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ينصب على المواطنين.. التحقيق مع المتهم بإنشاء كيان تعليمي وهمي بالغربية

النبأ

تباشر نيابة الغربية التحقيقات مع المتهم بإنشاء كيان تعليمي وهمي بدون ترخيص واستخدامه في النصب والاحتيال على المواطنين راغبي الحصول على الشهادات الدراسية.

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة اكدت قيام (أحد الأشخاص ، مقيم بدائرة قسم شرطة ثانى المحلة الكبرى بالغربية ) بإدارة كيان تعليمى كائن بدائرة مركز شرطة طنطا بالغربية "بدون ترخيص" واتخاذه وكرا لممارسة نشاطه الإجرامى فى النصب والإحتيال على المواطنين راغبى الحصول على شهادات جامعية.

وأشارت المعلومات إلى ترويج المذكور، لشهادات دراسية "مزورة" منسوب صدورها إلى جامعات حكومية؛ بزعم منح الدارسين دورات تعليمية تدريبية في مجالات مختلفة "على خلاف الحقيقة" وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من العمل بالمؤسسات والهيئات الكبرى داخل وخارج البلاد.

وأوضحت المعلومات أن المتهم، تمكن من خلال ذلك، من استقطاب العديد من المواطنين راغبى الحصول على تلك الشهادات مقابل مبالغ مالية يتحصل عليها نظير ذلك.


وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية أمكن ضبطه، وبتفتيش مقر الكيان التعليمي المشار إليه؛ أمكن ضبط "عدد من شهادات الخبرة مزورة بأسماء أشخاص مختلفة منسوب صدروها للكيان التعليمى المشار إليه تفيد إجتيازهم دورات تدريبية فى مجالات مختلفة بعضها ممهورة بخاتم شعار الجمهورية المقلد المنسوب صدروه لعدة جهات حكومية – أكلاشيه خاص بالكيان التعليمى المشار إليه – مجموعة من الإستمارات بأسماء أشخاص مختلفة لراغبى الإلتحاق بالكيان التعليمى المشار إليه والمبالغ المحصلة منهم – مجموعة من أوراق الدعاية والإعلان بإسم الكيان التعليمى المشار إليه – جهاز حاسب آلى بمشتملاته بفحصه فنياً تبين أنه محمل بالعديد من "صور المستندات المضبوطة – برامج الحذف والإضافة والتعديل الفوتوشوب" – مبلغ مالى من متحصلات نشاطه الإجرامى).

وبمواجهة المذكور؛ أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ ايضا: