رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضربوها علشان منعت الغش.. القصة الكاملة للتعدي على معلمة الدقهلية (فيديو)

الاعتداء على رئيسة
الاعتداء على رئيسة لجنة امتحانات بالدقهلية

حالة من الغضب تسود مواقع التواصل الاجتماعي، بعد حادث التعدي على معلمة الدقهلية المعروف إعلاميًا بـ«حادث غش الدقهلية»، وطالب المُعلمين بضرورة معاقبة المشاركين في التعدي على معلمة الدقهلية، وعدم غض الطرف عن ما حدث حفاظًا على كرامة المُعلمين.


تعود القصة إلى تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُظهر تجمع عدد من أولياء الأمور في الدقهلية، أمام لجنتي امتحانات الشهادة الإعدادية بمدرسة الشهيد محمد الشقري الابتدائية التابعة لإدارة السنبلاوين التعليمية ومدرسة الفردوس للتعليم الأساسي بإدارة أول المنصورة، في آخر أيام امتحانات الصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي الأول، احتجاجًا على تشديد اللجان ومنع رئيستي اللجنتين الغش، ومصادرة الهواتف المحمولة، واعتدى أولياء أمور بعض الطالبات على رئيسة لجنة امتحان الشهادة الإعدادية بمدرسة الشهيد محمد الشقري بالسنبلاوين.

ضبط 6 متهمين بالتعدي على معلمة الدقهلية

كما أظهر مقطع الفيديو تدخل قوات الأمن وإخراج رئيستي اللجنتين وسط حراسة مُشددة، وكشف مصادر مسؤولة بمديرية التربية والتعليم في الدقهلية، أنه جارِ اتخاذ كافة الإجراءات القانوينة بشأن الواقعة، والعمل على توقيع العقوبات القانونية تجاه أولياء الأمور التي يثبت مشاركتهم في الاعتداء على المُعلمة.

 

 

وبحسب بيان لوزارة الداخلية، اليوم الجمعة، تم ضبط 6 من المتهمين والسيطرة على الموقف، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


وأضاف البيان أنه، تبين بالفحص ورود بلاغ من الخدمات الأمنية المكلفة بتأمين لجان الامتحانات بإحدى المدارس بدائرة مركز شرطة السنبلاوين بالدقهلية، بتعدي أولياء أمور بعض الطلبة المتواجدين أمام المدرسة على «إحدى السيدات رئيسة اللجنة»، بالسب والضرب بالأيدي عقب خروجها من المدرسة بالدقهلية، دون حدوث إصابات، أمام المدرسة المشار إليها بدعوى تشددها في اللجان.


بلاغ لاحتجاز معلمة الدقهلية

وكان مأمور مركز شرطة السنبلاوين، تلقى بلاغ من قوة تأمين امتحانات الصف الثالث الإعدادي بمدرسة الشهيد محمد الشقيري الابتدائية، بتجمهر عدد من أولياء أمور الطالبات أمام المدرسة ومحاولة اقتحامها والتعدي على رئيسة لجنة الامتحان.

معلمة الدقهلية تخرج في حراسة الشرطة

وكشف قوات الأمن احتجاز، وداد حمدي عبدالحميد، رئيسة لجنة الامتحان، وقيام عدد من أولياء أمور الطالبات بالتعدي عليها بالضرب، بعد سحبها الهواتف المحمولة من الطلاب ومنع الغش داخل اللجان.

مصادر بالتعليم تكشف ملابسات واقعة التعدي على معلمة الدقهلية

وبحسب مصادر بوزارة التعليم، ترأستا اللجنتين اللتين وقعت أمامهما حاث غش الدقهلية، سيدتان ولم يتهاونا في واجبهما الوظيفي، بإلزام جميع المراقبين داخل اللجنتين الامتحانيتين بسحب الهواتف المحمولة من الطلاب والالتزام بتطبيق تعليمات الوزارة بالتشديد على اللجان والتمسك جميع القواعد لمنع الغش، الأمر الذي لم يلق استحسان عدد من أولياء الأمور وتجمهروا عقب انتهاء الامتحانات، آخر يوم بالامتحان، واقتحموا اللجنتين وتعدوا على قوات ‏الشرطة المكلفة بتأمين اللجنة، والتعدي على رئيسة اللجنة.
وأضافت المصادر، أنه حُرر محضر بالواقعة وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أولياء الأمور وبناتهن المتورطين في التعدي على المعلمة.‎