رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعطيل الدراسة غدًا بسبب سوء الأحوال الجوية في هذه المحافظة

تعطيل الدراسة غدًا
تعطيل الدراسة غدًا بالإسكندرية

قرر محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، تعطيل الدراسة غدًا بسبب سوء الأحوال الجوية، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية.

تعطيل الدراسة غدًا بسبب سوء الأحوال الجوية بالإسكندرية

ويشمل قرار تعطيل الدراسة غدًا بسبب سوء الأحوال الجوية، الطلاب والمعلمين، بنطاق المحافظة.

كما قرر «الشريف»، منح العاملين المعينين ضمن نسبة 5٪ وكذلك الموظفة التي ترعى طفلًا يقل عمره عن اثني عشرة سنة ميلادية إجازة استثنائية غدًا الأربعاء 23 مارس الجاري ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديرو الإدارات التعليمية.

تعطيل الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية بالإسكندرية حفاظًا على الطلاب والمعلمين

ويأتي تعطيل الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية، حفاظًا على سلامة المواطنين وفى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا على سلامة المواطنين.

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، تشهد محافظة الإسكندرية غدًا الأربعاء سقوط أمطار متوسطة الشدة، على أن تزيد شدتها تدريجيًا مع تقدم ساعات النهار، خصوصًا على شمال المحافظة على فترات متقطعة، كما تنشط الرياح وتصل سرعتها من 50-60 كم/ساعة.

جدير بالذكر أن البلاد تشهد موجة طقس سيئ منذ يومان، ومن المتوقع أن تستمر حتى يوم الجمعة المُقبل، على جميع المحافظات وتشتد على المحافظات الساحلية.

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية 2022

وفي سياق آخر، وجهت وزارة التربية والتعليم، المديريات التعليمية بوضع جداول امتحانات الشهادة الإعدادية وصفوف النقل وفقا للخريطة الزمنية المعلنة للعام الدراسي 2021/2022، نفت الوزارة ما يتم تداوله عن مد الفصل الدراسي الثاني وتأجيل الامتحانات.

وأكدت أن الامتحانات ستعقد في موعدها المقرر، مشيرة إلى أن امتحانات الشهادة الإعدادية، ستعقد بنظام التقييم القديم لأنه من الصفوف التي لم يشملها التطوير.

وتعقد امتحانات الصف الثالث الإعدادي (الشهادة الإعدادية) على مستوى المحافظة ويتم وضع أسئلتها من قبل الموجهين الأوائل بكل مديرية، على أن تكون الأسئلة طبقًا للمواصفات الفنية التي يضعها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

أما امتحانات الدبلومات الفنية العملية 2022 بالمدارس فتبدأ وفقا للخريطة الزمنية، اعتبارًا من 21 مايو المقبل، بينما تبدأ الامتحانات النظرية 11 يونيو المقبل، وتبدأ امتحانات الثانوية العامة في الشهر نفسه.