رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أحد الطلاب دخل في غيبوبة 5 ساعات

بسبب عنبة وصاصا.. حفل تخرج تجارة حلوان يتحول إلى ساحة قتال

مشاجرة حفل تخرج جامعة
مشاجرة حفل تخرج جامعة حلوان

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمشاجرة وقعت أثناء حفل تخرج دفعة 2022 كلية التجارة جامعة حلوان الذى أقيم بإحدى حدائق التجمع الأول، حيث تحول الحفل إلى ساحة قتال بين طلاب الكلية والشركة المنظمة، لاعتداء الشركة على الطلاب.

مواقع التواصل الاجتماعى

وقال الطلاب المشاركون فى حفل تخرج كلية التجارة جامعة حلوان، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إن السبب في ذلك هو أن حفل التخرج لم يكن كما هو متفق عليه مع الشركة المنظمة، حيث كان من المقرر إقامة بعض العروض الاستعراضية بحضور عدد من المطربين وذلك لم يتم، فحدثت مشادة كلامية بين الطلاب المشاركين فى حفل التخرج والشركة المنظمة، تطور لتعدي رجال أمن الشركة على الطلاب بالضرب وحدوث إصابات بين الطرفين.

محضر شرطة

حرر محضر ضرب وشروع فى قتل ونصب ضد الشركة المنظمة للحفل من قبل “أحمد محمد رشاد” أحد طلاب كلية التجارة جامعة حلوان المشاركين فى حفل التخرج، قرر فيه أنه تم الاعتداء عليه بالضرب على الرأس، الأمر الذى جعله يدخل فى غيبوبة استمرت إلى خمس ساعات.

مطربو المهرجانات

وقال الطالب المشارك فى حفل تخرج كلية التجارة جامعة حلوان: “قمنا بالاتفاق مع إحدى شركات تنظيم حفلات التخرج ومركز تعليمى شهير يقوم ببيع الملازم للطلبة لتنظيم حفل تخرجنا، وكان الاتفاق أن يتضمن تنظيم الحفل حضور عدد من مطربى المهرجانات الشعبية، وهم: عنبة، وعصام صاصا، وأدهم سليمان، لإحياء الحفل، فى إحدى حدائق التجمع الأول”.

وأضاف الطالب المشارك فى حفل تخرج جامعة حلوان: “الشركة جمعت أموالا من جميع الطلاب الراغبين فى الحضور، فكان سعر التذكرة 250 جنيها للفرد، ويحق له أن يصطحب مرافقا له ويكون سعر التذكرة للمرافق 150 جنيها، مؤكدًا أن عدد الطلاب الحاضرين بلغ نحو قرابة 4000 طالب، بذلك تكون الشركة حصلت على ما يقارب مليون جنيه نظير تنظيم الحفل”.

وتابع الطالب: "أنه وزملاؤه فوجئوا يوم الحفل، بعدم وجود أى من الفنانين الذين تم الاتفاق عليهم، وأن الحفل عبارة عن دي جي فقط، ومع قرب انتهاء موعد الحفل ومضي أكثر من 5 ساعات، تأكد الطلاب من عدم حضور أى من الفنانين ومطربي المهرجانات، وهذا الأمر سبب حالة من الغضب بين الطلاب ودفعهم لإلقاء زجاجات المياه الفارغة على المنصة، وذلك بعد شعورهم بأنهم تعرضوا لواقعة نصب كبرى من قبل الشركة المنظمة للحفل".

أقوال الطلاب

وقال الطلاب المشاركون حفل تخرج جامعة حلوان، أنهم تعرضوا لنصب وألقوا زجاجات المياه البلاستيك الصغيرة الفارغة فقط، ولكن الرد لم يكن بالمثل، حيث قام المنظمون بفك حديد منصة الاحتفال وإلقائه عليهم، وهو حديد صلب ذو سماكة وعرض قوى كفيل بأن يصيب أى أحد بالعجز أو الموت، ومن هنا تحول الحفل إلى ساحة من الشجار العنيف وتبادل الضرب ‏بين الطلاب ومنظمي الحفل وانتهى بإصابات".

وأضاف الطلاب: “أن زميلهم عندما توجه إلى منصة الاحتفال بعد قيام أحد المنظمين بإلقاء الحديد على قدمه، لينهاه عن الضرب وإلقاء الحديد على الطلاب ويخبرهم بأنهم سوف يخرجون، باغته أحد المنظمين بضربة على رأسه أدت إلى فقدانه الوعى على الفور، وتوجه به زملاؤه إلى المستشفى، وظل فى حالة غيبوبة لمدة خمس ساعات متواصلة”.