رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استجابة لـ«النبأ».. توفير موتور مياه بمنزل «أم إبراهيم» فى أسوان

النبأ

تمكن فاعل خير بمحافظة أسوان، من رسم الابتسامة على وجه سيدة تعمل فى غسل السجاجيد والبطاطين، بعد توفير موتور مياه داخل منزلها. 

وأجرى المتبرع، رفض ذكر اسمه، اتصالا هاتفيا مع مراسل «النبأ» بأسوان، أكد فيه على شرائه موتور مياه بالإضافة إلى توفير فنى لتركيبه وضخ المياه فى المنزل، كما تعهد أنه في حال حدوث أعطال أو تلف مستقبليًا للموتور سوف يوفر آخر. 

وشكرت «أم إبراهيم»، فاعل الخير على ما فعله حتى تستطيع مواصلة عملها القائم على توفير المياه بصورة منتظمة دون توقف.

استجابة لـ«النبأ»: موتور مياه لـ«أم إبراهيم»

جاءت تلك الاستجابة الإنسانية بعدما نشرت «النبأ»، أمس الأحد، تقريرًا بعنوان: سيدة بـ100 راجل.. أم إبراهيم حلمها موتور مياه في أسوان، والذى جاء بالتزامن مع الاحتفال بتكريم الأمهات المثاليات تقديرا لدورهن المشرف في التغلب على الصعاب وتجسيد صورة مضيئة من صور العطاء المجتمعي والإنساني.

وكشف التقرير، عن سر اتجاه « أم إبراهيم » إلى هذه المهنة، مشيرا إلى أنها لا تستطيع ترك أطفالها الثلاثة الصغار بينهم اثنين توأم لم تتمكن من ترك المنزل، لذلك فضلت العمل في غسيل السجاجيد والبطاطين والحصير وغيرها من الأقمشة. 

وأضافت، أن مهنة الغسيل تعتمد بصورة أساسية على المياه ونظرا لأن إقامتها في الطابق الخامس لديها أزمة في عدم وصول المياه بصورة مستمرة وتأتي فقط في الساعات المتأخرة من الليل بصورة ضعيفة وغير منتظمة.

وأوضحت، أنه بسبب عدم وجود مياه لجأت إلى تعبئة الزجاجات  من الطابق الأرضي من أحد الجيران وحملها فوق رأسها للصعود إلى مسكنها للقدرة على العمل، الأمر الذي أدى لتضررها صحيا وبدنيا لا سيما نفسيا. 

أم إبراهيم: نفسي في موتور مياه 

وتمنت أم إبراهيم، تدخل اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، لتحقيق حلمها الوحيد فى توفير «موتور مياه» للتمكن من الحفاظ على  مصدر رزقها الوحيد داخل منزلها وحمايتها صحيا وبدنيا.