رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عاجل.. العثور على جثة شخص داخل منزله قلبت أسوان

سيارة إسعاف تنقل
سيارة إسعاف تنقل جثة داخل منزل بأسوان

يعيش أهالى منطقة الشيخ هارون بمدينة أسوان، حاليًا أوضاعًا مؤسفة، بعد أن عثروا على جثة شخص غارقا فى دمائه داخل منزله، مما آثار حالة من الرعب والذعر بالمنطقة.

جثة داخل منزل بأسوان

تلقى اللواء هيثم كيلانى، مدير إدارة البحث الجنائى، إخطارًا من الرائد محمود الباجا، رئيس مباحث قسم أول أسوان، مفاده العثور على جثة شخص داخل منزله بمنطقة الشيخ هارون التابعة لدائرة القسم.

شخص سودانى وبه نزيف من الفم

على الفور، انتقلت قوة من ضباط وحدة مباحث قسم أول ضمت الرائد محمود الباجا، ومعاونه النقيب مصطفى إسماعيل، بناءً على تكليف مدير المباحث الجنائية، إلى مسرح الواقعة، وبالمعاينة الأولية تبيّن أن الجثة تخص شخص سودانى الجنسية، كما تبيّن وجود نزيف من الفم.

وتم نقل الجثة إلى المشرحة العمومية بأسوان بواسطة سيارة إسعاف بعد معاينة النيابة العامة والتى أومرت الطب الشرعى بتشريح الجثة، وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة.

فى الوقت ذاته، أشرف اللواء هيثم كيلانى، على تشيكل فريق بحثى، للوقوف على ملابسات الواقعة وإزالة القلق والمخاوف من صدور المواطنين.

على صعيد آخر، قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بجولة مفاجئة لأحد فروع سلاسل الهايبر ماركت بطريق السادات حيث أطمئن المحافظ على مستوي أسعار السلع والمنتجات المعروضة وتواريخ الصلاحية للإستهلاك. 

وشدد المحافظ على ضرورة الإلتزام بالأسعار الإسترشادية لوزارة التموين وتحقيق هامش ربح بسيط يتواكب مع دور فروع هذه السلاسل في تحقيق التوازن المطلوب للأسعار في السوق المحلي تأكيدًا للقاعدة التجارية تحقيق مبيعات أعلى بسعر أقل فى ظل توافر السلع وعدم وجود مبرر لزيادة أسعارها، وهو الذي يستلزم بالتوازى ضرورة تكثيف الرقابة التموينية على جميع سلاسل الهايبر ماركت لضمان ألتزامها بالأسعار الحالية وبمستوى جودة عالية. 

وخلال الجولة استدعى أشرف عطية، مسئولى التموين مشددًا أثناء تفقده لعدد من مخابز العيش الحر والفينو والبلدي المدعم بطرفي كسر الحجر على الإلتزام بما جاء فى قرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء المتضمن أسعار وأوزان الخبز الحر والفينو، والإعلان عن هذه الأسعار والأوزان فى أماكن ظاهرة وواضحة للمستهلكين، وتكليف الإدارات التموينية بالمتابعة الميدانية اللحظية لذلك، مع اتخاذ الإجراءات الفورية تجاه أصحاب المخابز الغير ملتزمين.