رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آخر موعد لحجز شقق سكن مصر.. ومفاجأة أسعار الوحدات بعد صعود الدولار

مشروع سكن مصر
مشروع سكن مصر

يعتبر غدًا الثلاثاء الموافق 22 مارس الجاري، آخر موعد لحجز شقق سكن مصر فى 9 مدن جديدة هي: "الشروق – القاهرة الجديدة – حدائق أكتوبر – المنيا الجديدة – أكتوبر الجديدة – العبور الجديدة – بدر – دمياط الجديدة – ناصر بغرب أسيوط".

ففى تمام الساعة الثانية عشر مساء غد الإثنين يغلق موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري أبوابه أمام راغبي الحجز بمشروع سكن مصر، حيث سيكون التخصيص بأسبقية الحجز الإلكتروني على موقع الصندوق.

وفي اليوم التالي الموافق الأربعاء 23 مارس الجاري حتى يوم الخميس الموافق 24 مارس الجاري، يفتح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري أبوابه مرة أخرى لكن هذه المرة ستكون أمام راغبي الحجز في مشروع دار مصر للإسكان المتوسط في 7 مدن جديدة هي: "حدائق أكتوبر – بدر – السادات – 15 مايو – العاشر من رمضان – الشروق – برج العرب الجديدة".

وقالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي وودعم التمويل العقاري، في تصريحات لها، أن هناك أكثر من 30 ألف مواطن سجلوا بياناتهم على موقع الصندوق، بهدف حجز وحدات إعلان الإسكان المتوسط بالمشروعات الثلاثة المطروحة وهي سكن مصر ودار مصر وجنة.

بعد زيادة سعر الدولار.. الإسكان: لا زيادة في أسعار وحدات سكن مصر ودار مصر وجنة بالطرح الحالي

ولفتت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إلى مفاجأة بشأن أسعار الوحدات السكنية بالطرح الحالي خاصة في ظل ارتفاع سعر الدولار وأثره على زيادة جميع الأسعار بما فيها مواد البناء، حيث أكدت مي عبدالحميد أنه لا زيادة في أسعار الوحدات السكنية بالطرح الحالي عن الأسعار المحددة بكراسة الشروط.

وشهد اليوم تغيرات مفاجئة في أسعار العملات، حيث رفع البنك المركزي المصري أسعار الفائدة بنسبة 1% بشكل مفاجئ وذلك في اجتماع استثنائي اليوم الإثنين للجنة السياسة النقدية.

وأعلنت البنوك عن شهادة جديدة بعائد 18% لمدة عام يصرف شهريًا، فيما شهد سعر الدولار أمام الجنيه زيادة وصلت 18.17 جنيه للشراء و18.26% للبيع، حسب البنك المركزي المصري. 

وبالرغم من ذلك، ووسط هذه التغيرات على العملة لم تتجه وزارة الإسكان والمرافق لتحريك أسعار الوحدات السكنية بالطرح الحالي لشقق سكن مصر ودار مصر وجنة، لكن الزيادة في أسعار الوحدات السكنية من المتوقع أن تكون في الطرح المقبل.