رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نكشف أسماء أوناش منتخب رفع الأثقال بعد تجارب بطولة الجمهورية.. تألق سارة سمير

اوناش رفع الأثقال
اوناش رفع الأثقال في تجارب بطولة الجمهورية

أسفرت التجارب الدولية التي يجريها اتحاد رفع الأثقال، برئاسة محمد عبد المقصود، عن نجاح الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية بقيادة علاء حسن، فى إختيار عدد من أوناش منتخب  رفع الأثقال، المتميزين في مقدمتهم سارة سمير، وجابر فرحان وكحلة.

قائمة أوناش بعد التجارب الدولية في رأس البر

ضمت قائمة اختيارات الأجهزة الفنية لمنتخبات رفع الأثقال، برئاسة محمد عبد المقصود، للرجال والسيدات بعد التجارب الدولية التي أقيمت بالتزامن مع بطولة الجمهورية للدرجة الأولى المقامة حاليًا في رأس البر، وتجارب المنتخب والتي تختتم منافستها السبت، مجموعة من ابرز اللاعبين والوجوه الجدد.

واستقر اتحاد رفع الأثقال، برئاسة محمد عبد المقصود، على تشكيل المنتخبات الوطنية لرفع الأثقال،  بناءًا على قرار اللجنة الفنية العليا التي ضمت علاء حسن كامل، مدير المنتخبات والجهاز الفني للرجال بقيادة الدولي الأولمبي عمرو السيد رمضان، ومدربه المساعد بطل العالم أحمد فرج فرغل وعلي السيد عطية بطل العالم، وللسيدات المدير الفني إسماعيل سنوسي إسماعيل صاحب الخبرات الكبيرة والمدرب المساعد حسن صبحي محمد ومحمد إبراهيم طنطاوي والمدير الإداري عادل سليمان، ولمنتخب الناشئين، ومنتخب الشباب محمد عيسي، المدير الفني والمدرب المساعد محمد حسن وأحمد محمد أحمد.

أسماء أوناش رفع الأثقال

وجاءت الاختيارات علي النحو التالي: للمنتخب الأول رجال الذي يستعد لبطولة افريقيا والعالم واولمبياد باريس كل من الأوناش أحمد عبد الغني ومحمود شكري وإسلام ابو الوفا وكريم كحلة وأحمد عاشور وجابر فرحان وأحمد جابر وأحمد عماد وأحمد عبد العزيز.

وللسيدات: سارة سمير، البطلة الأولمبية التي فجرت مفاجآت  في التجارب وحققت أرقام عالمية، بسمة عماد وإسراء راشد وميار عبد القادر ونعمة سعيد وسمر حبشي وحليمة عبد العظيم وشيماء خلف.

علاء حسن مدير المنتخبات: المشروع القومي طوق نجاه للاثقال بعد كارثة الايقاف

 

وأكد علاء حسن كامل،مدير المنتخبات الوطنية لرفع الأثقال،  علي سعادته بالمستوي الجيد الذي ظهر عليه اوناش مصر بعد فترة ايقاف طويلة.

وأشار “حسن”، إلى أن الفترة المقبلة تحتاج مجهود هائل  من أجل تحقيق نتائج تليق باسم مصر في رفع الاثقال عالميًا، وتوجه بالشكر للوزير الدكتور أشرف صبحي، ووزارة الشباب والرياضة علي الاهتمام بالمشروع القومي للاثقال الذي كان بمثابة طوق نجاة الأبطال بعد التوقف وقال لا أجامل ان قلت إنه بالفعل أنقذ سمعة رفع الاثقال، المصرية لاهتمامه بالمواهب ورعايتها في فترة صدا فيها الحديد ولولا هذه الرعاية لما وجدنا كل تلك المواهب التي تستحق الرعاية واحتارنا في الاختيارات.

وأوضح إلى أن هذه الأسماء ليست فقط من ستمثل مصر واأما هناك مواهب أخرى أو منتخب ثاني سينال نفس الاهتمام حتى يصل المستوى المطلوب وسيتم الاستعانة بهم في الوقت المناسب والفرص متاحة لكل الأبطال والمجتهدين.

عودة حميدة لسارة سمير

وأثبتت الرباعة الأولمبية سارة سمير، أنها  لاعبة من العيار الثقيل فى رفع الأثقال، بعد تألقها في بطولة الجمهورية لرفع الأثقال المقامة حاليًا في رأس البر بمحافظة دمياط، حيث حققت المركز الأول بمجموع 267 برفع 117 فى الخطف و150 فى الكلين، وذلك عقب عودتها من الإيقاف الذى أمتد على مدار سنتين.