رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نقيب المحامين يصدر بيانًا بشأن إعلانات رحلات منسوبة كذبًا إلى النقابة العامة

نقيب المحامين
نقيب المحامين

أصدر رجائي عطية، نقيب المحامين،رئيس اتحاد المحامين العرب، بيانًا بشأن إعلانات رحلات منسوبة كذبًا إلى النقابة العامة.

بيان النقيب بشأن الرحلات

وقال النقيب في بيان له: نشر إعلانات بالإلصاق وبشبكة التواصل الإجتماعى عن رحلات إلى أماكن مختلفة وبأسعار لكل رحلة، ومنسوبة كذبًا وخلافًا للحقيقة إلى النقابة العامة للمحامين.

وأوضح أن النقابة العامة، لم تدعُ ولم ترتب ولا علاقة لها بهذه الرحلات، ولا علم لها بها، وهذه الرحلات على مسئولية من رتبها ومن تقاضى من المحامين أو غيرهم أى مبالغ مالية تحت حساب الاشتراك فى الرحلة.

بيان النقابة

وأشارت النقابة العامة للمحامين، إلى أن الرحلات ليست بالأمر الهين، فلها تبعات على منظمها أو منظميها، منها المدنى طبقًا لنظرية تحمل التبعيه، ومنها الجنائى عما قد يحدث من إصابة فى الأرواح أو الأبدان أو تلفيات، كما أن منظم أو منظمى الرحلة مسئولون عن تقديم حساب عن الرحلة، الوارد والمنصرف ومستنداته، ومن ثم فإن الزج باسم النقابة يؤدى، زورًا وبهتانًا، إلى تحميلها بنتائج غير مسئولة عنها ومسئول عنها من نظمها أو نظموها.

وتابع مع حفظ حق النقابة العامة فى مراجعة من خرجوا على القواعد والمبادئ النقابية، بما يقتضيه الحال، فإنها تسترعى عناية كافة المحامين والمحاميات إلى أن هذه الرحلات ليست بدعوة من النقابة العامة ولا علاقة لها بها وغير مسئولة عنها.

ولفتت النقابة إلى أن اقتحام النقابة العامة فيما لا شأن لها به، يشكل مخالفة جسيمة متعددة الوجوه، وممنوع منعًا باتًا إقحام النقابة في إعلانهم عن رحلاتهم، وسوف تتخذ الإجراءات اللازمة التي يكفلها القانون اعتبارًا من اليوم.

كما أكدت النقابة على ضرورة التقديم للجهات المختصة المعنية حساب كامل تفصيليًّا مدعمًا بالمستندات عن تكلفة وإيرادات ومصروفات كل رحلة، كما تلفت نظرهم إلى أنهم مسئولون أيضًا عن تحمل التبعة وعلى الإلتزام فى الرحلة بتقاليد المحاماة والآداب العامة، والتي سلف خروج إحداها عنها خروجًا جسيمًا بالرقص والسكر الذي نقلته وكالات الأنباء وشبكات التواصل الإجتماعي.

كما جاري التنبيه على كافة غرف المحامين بنزع مثل هذه الملصقات ومنع لصقها إلاَّ بتصريح من النقابة العامة.

باقي البيان