رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

30% من النساء يفعلن هذا الأمر في اللقاءات العاطفية

اللقاءات العاطفية
اللقاءات العاطفية

كشفت دراسة جديدة أن واحدة من كل ثلاث نساء تغير سلوكها خلال اللقاءات العاطفية مع الرجال لتجعل شريكها يشعر "بمزيد من القوة أو الراحة".

وقد وجدت دراسة استقصائية أجريت على أكثر من 2000 بالغ في المملكة المتحدة، أجرتها YouGov لتطبيق Bumble للمواعدة، أن ما يسمى بـ "فجوة الرومانسية" تؤثر سلبًا على طلبات العديد من الأشخاص للعثور على شريك.

تظهر نتائج الاستطلاع أنه بينما يؤمن معظم الرجال والنساء بالمساواة في العلاقات، لا يزال معظمهم متوافقين مع الأعراف الجنسانية في اللقاءات العاطفية.

ويشعر الرجال وكأنهم يجب أن يأخذوا زمام المبادرة، بينما تخشى النساء أن يستقررن قبل أن يتقدمن في السن.

وقال أكثر من نصف الذين شملهم الاستطلاع (52 في المائة) إن التوقعات المختلفة بناءً على هويتهم الجنسية تؤدي إلى تصرفهم بطريقة أقل صدقًا، في حين قال 51% إن ذلك يجعل المواعدة أكثر إرهاقًا.

وقال واحد من كل ستة أشخاص في المملكة المتحدة (63 في المائة) إن المجتمع يتوقع من الرجال أن يأخذوا زمام المبادرة في العلاقات، حيث قال 27%من الرجال إنهم يشعرون بالضغط للتوافق مع هذا التوقع.

الخبرة الجنسية في اللقاءات العاطفية

بالإضافة إلى ذلك، من المرجح أن يشعر الرجال بالقلق بشأن نقص الخبرة الجنسية، حيث أفاد 18 في المائة أنهم قلقون بشأن الحكم عليهم. في المقابل، تخشى واحدة من كل خمس نساء تقريبًا أن يتم الحكم عليهن بناءً على عدد شركائهن الجنسيين.

قالت أكثر من نصف النساء اللاتي شملهن الاستطلاع (62 في المائة) إنهن يشعرن أنه من المتوقع أن يتجنبن الظهور بمظهر شديد الحرص أو التشبث أو التعلق أو اليأس خلال اللقاءات العاطفية، بينما قال 40% فقط من الرجال.

بالإضافة إلى ذلك، تشعر النساء بضغط أكبر للدخول في علاقة، حيث صرح واحد من كل ثلاثة أنهن شعرن بالضغط للتنازل عن احتياجاتهن أو رغباتهن في محاولة للاستقرار قبل أن يصلن لمرحلة "الشيخوخة".

ويشجع تطبيق المواعدة بامبل وغيره من التطبيقات مستخدميه على إجراء "محادثة مفتوحة" حول كيفية تأثير "فجوة الرومانسية" على سلوكهم في العلاقات وما يتوقعونه من شركائهم.