رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أميرة يابانية تتنازل عن العرش من أجل حب حياتها!

الأميرة وزوجها
الأميرة وزوجها


تخلت الأميرة اليابانية ماكو عن لقبها الملكي للزواج، من صديقها الذي يأتي من عامة الشعب في خطوة أدت إلى انقسام حاد في الرأي العام.

عقدت ماكو، البالغة من العمر 30 عامًا، الابنة الكبرى لولي العهد الأمير فوميهيتو وابنة أخت الإمبراطور ناروهيتو، قرانها مع حبيب الجامعة كي كومورو، وهو من عامة الشعب، في طوكيو يوم الثلاثاء بعد خطوبة استمرت ثماني سنوات.

وتمنع قوانين الخلافة الصارمة في اليابان النساء من اعتلاء العرش وتجبرهن على التخلي عن ألقابهن إذا تزوجن من عامة الشعب.

أقيم الحفل الهادئ، الذي قوبل بالاحتجاجات ، خلف أبواب مغلقة دون أي من حفلات الزفاف الملكية اليابانية الأخرى، والتي تشمل تقليديًا حفل استقبال ومأدبة. كما استمتعت خالتها وعمها، الإمبراطور الحاكم وزوجته، باستعراض في شوارع طوكيو في يوم زفافهما.

تلا بيانا معدا، دافعت ماكو عن قرارها بالزواج، واصفة كي بأنه "لا بديل له" وقالت "زواجنا خطوة ضرورية لنا حتى نكون قادرين على حماية قلوبنا".

كما انتقدت التقارير الإخبارية التي كُتبت أثناء خطوبتها والتي اتهمتها بنشر معلومات كاذبة و "إشاعات من جانب واحد" تركتها "تشعر بالحزن والألم"، وكشفت العائلة المالكة سابقًا أنها تعاني من اضطراب ما بعد الصدمة.

ثم انحنى العرسان أمام الكاميرات قبل مغادرتهم لبدء حياتهم الجديدة، والتي من المحتمل أن يكون مقرها في الولايات المتحدة حيث يعمل كومورو في شركة محاماة.

وأدى القرار إلى مقارنات مع الأمير هاري وميغان ماركل ، اللذين أدارا ظهورهما أيضًا للواجبات الملكية للعيش بشكل خاص في الولايات المتحدة.