رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التخصيص بالأسبقية.. مواعيد الحجز الإلكتروني لشقق دار مصر وسكن مصر وجنة

الإسكان المتوسط
الإسكان المتوسط

تبدأ وزارة الإسكان يوم 20 مارس الجاري، حجز شقق سكن مصر ودار مصر وجنة، حيث تعد هذه المرحلة أهم مراحل حجز وحدات الإسكان المتوسط؛ لأن التخصيص بأسبقية الحجز في المشروعات الثلاثة سكن مصر ودار مصر وجنة للإسكان الفاخر، وسوف يكون التنافس على حجز 18857 وحدة سكنية على مستوى المشروعات الثلاثة المطروحة بالإعلان. 

وبالنسبة لمشروع سكن مصر، بلغت الوحدة المتاحة للحجز 10 آلاف و90 وحدة سكنية في 9 مدن جديدة هي "الشروق – القاهرة الجديدة – حدائق أكتوبر – المنيا الجديدة – أكتوبر الجديدة – العبور الجديدة – بدر – دمياط الجديدة – ناصر (غرب أسيوط)".

أما بالنسبة لمشروع دار مصر، بلغ إجمالي الوحدات المطروحة 2612 وحدة سكنية موزعة على 7 مدن جديدة هي: “حدائق أكتوبر – بدر – السادات – 15 مايو – العاشر من رمضان – الشروق – برج العرب الجديدة”.

وفيما يخص مشروع جنة، بلغ إجمالي الوحدات المطروحة 6155 وحدة موزعة على 5 مدن جديدة هي: "الشروق – القاهرة الجديدة – السادس من أكتوبر – العبور – المنيا الجديدة".

وقالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إن فتح باب حجز الوحدات السكنية سيبدأ من يوم الأحد 20 مارس من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل للعملاء السابق تقدمهم على الإعلان الأول للمشروعات الثلاثة ممن لم يقوموا بحجز وحدات سكنية ولم يقوموا باسترداد مقدمات جدية الحجز.

مواعيد الحجز الإلكتروني لشقق الإسكان المتوسط

وأضافت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أنه بداية من يوم الإثنين 21-3-2022 حتى الأربعاء 30-3-2022 لكافة المتقدمين على الإعلان الثاني والمتقدمين سابقًا بالإعلان الأول (ممن لم يقوموا بحجز وحدات سكنية ولم يقوموا باسترداد مقدمات جدية الحجز)، وذلك وفقًا للجدول الزمني التالي:

أولًا:  يومي 21 و22 مارس للعملاء الراغبين في التقدم على مشروع سكن مصر.

ثانيًا: ويومي 23 و24 مارس للعملاء الراغبين في التقدم على مشروع دار مصر.

ثالثًا: ويومي 27 و28 مارس للعملاء الراغبين في التقدم على مشروع جنة.

رابعًا: تخصيص يومي 29 و30 مارس لكافة العملاء الراغبين في التقدم على مشروعات كل من سكن مصر ودار مصر وجنة في حالة وجود وحدات متبقية لم يتم حجزها بأي من المشروعات الثلاثة، على أن يكون موعد بدء الحجز في بداية اليوم الأول من الساعة التاسعة صباحًا وحتى اليوم الثاني للحجز في تمام الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل.