رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أيمن محفوظ يتقدم بإنذار رسمي للقومي للمرأة..

اتهام محام بتحدي شرع الله لتحريضه للفتيات باشتراط تأجيل الإنجاب بعقد الزواج

الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي والمستشار أيمن محفوظ

قدم المستشار أيمن محفوظ المحام بالنقض بلاغًا رسميًا لجهات التحقيق ضد أحد المحامين، متهم إياه بتحدي الشرع والسنن الكونية بدعواته التي يطلقها لتحريض فتيات مصر المقبلة على الزواج باشتراط تأجيل الإنجاب بعقد الزواج لمدة سنتين إلى 3 سنوات، حتى يسهل الطلاق بلا أطفال.

يسهل الطلاق بلا أطفال

كما قدم المستشار أيمن محفوظ المحام بالنقض انذرًا رسميًا إلى المجلس القومي للمرأة، مطالبًا فيه باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، ضد المحام صاحب فكرة تأجيل الإنجاب بتهمة تحريض فتيات مصر المقبلة على الزواج باشتراط تأجيل الإنجاب بعقد الزواج لمدة سنتين إلى 3 سنوات، حتى يسهل الطلاق بلا أطفال.

وقال «محفوظ» إنه تقدم ببلاغ إلى جهات التحقق ضد أحد المحامين وإنذاره، لما وصفه بـ«أن المحام يتحدى الشرع والسنن الكونية بعد الدعوات التي أطلقها لتحريض فتيات مصر المقبلة على الزواج باشتراط تأجيل الإنجاب بعقد الزواج لمده سنتين إلى 3 سنوات وهو الأمر الذي يسهل الطلاق بلا أطفال».

واعتبر المستشار أيمن محفوظ أن دعوات المحام باشتراط تأجيل الإنجاب بعقد الزواج تُعد أحد صور العنف ضد المرأة وحرمانها من حقوقها الشرعية والدستورية، وأهمها حقها في الإنجاب، فضلًا عن أن مقترح المشكو في حقه سبل سهلة للطلاق وأن أبغض الحلال عند الله الطلاق.

وأضاف «محفوظ» في إنذاره المقدم للمجلس القومي للمرأة، أن المجلس القومي للمرأة يناهض أي ممارسات تمثل تمييزًا أو عنفًا ضدهن أو تمثل انتهاكا لحقوقهن التي يضمنها لهن الدستور والقانون، أو إخلال بمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص، سواء حدث ذلك في النطاق العام أو العمل أو في محيط الأسرة.

واستطرد محفوظ قائلًا: «ومن واجبات المجلس القومي للمرأة أيضا توفير كل سبل الحماية والدعم للمرأة المصرية والمساهمة في خلق بيئة اجتماعية وتشريعية آمنه لها تتمتع من خلالها بكافة حقوقها القانونية والدستورية والاجتماعية».

ويرى المستشار أيمن محفوظ من وجهه نظره أن دعوات اشتراط تأجيل الإنجاب من المحام المشكو في حقه هو شرط فاسد قد يبطل عقد الزواج، ويضع الأسرة المصرية في مأزق بين الحلال والحرام في قسيمه الزواج.

وأشار «محفوظ» إلى أن تلك الدعوات الباطلة تجعل من الزواج وهو السر المقدس والرباط الغليظ الذي نظمه المولي تعالي بمثابة خرق لأركان الزواج الذي هدفه الرئيسي هو النسل وإعمار الأرض.

وطالب المستشار أيمن محفوظ في ختام إنذاره المجلس القومي للمرأة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية في مواجهه تحريض المحام المشكو في حقه، بشأن دعواته بتأجيل الإنجاب كشرط في قسيمه الزواج، واتخاذ اللازم قانونا ضده، مهددًا في حالة عدم تحرك المجلس لاتخاذ اللازم ضد المحام بالالتجاء للقضاء لحل مجلس إدارة المجلس القومي للمرأة، وإحلال إدارته الحالية بإدارة تقوم علي حماية المرأة والأسرة المصرية من دعوات وصفها بـ«الضلال التي ينتهجها أمثال المشكو في حقه».