رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كاتبة أمريكية تشرح وصفة الزواج الناجح

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


نشرت الصحفية هيذر هافريلسكي، كاتبة عمود في صحيفة نيويورك تايمز، الأسبوع الماضي، مقالاً بعنوان: "الزواج يتطلب فقدان الذاكرة"، كتبت فيه أن الزواج يتطلب من الأفراد حجب جوانب معينة عن أزواجهم من أجل الحفاظ على سعادتهم.

وبدأت هافريلسكي بالقول إنه "بعد 15 عامًا من الزواج، تبدأ في رؤية رفيقك بوضوح، بعيدًا عن توقعاتك وتصوراتك الخاطئة"، قبل الإشارة إلى أن هذا "ليس بالضرورة أمرًا جيدًا".

ثم مضت هافريلسكي في مقارنة زوجها بيل بـ "تل متشابك من الغسيل المتسخ"، والذي قالت إنه ليس "وهمًا" بل "وضوحًا"، حيث أن شريكها "يشبه تمامًا كومة من الغسيل: رائحة كريهة، خامل، واعي تقريبًا ولكن ليس تمامًا "حتى يشرب قهوته كل صباح.

ومع ذلك، وفي أوقات أخرى، قالت هافريلسكي إنها تجرب زوجها "كأستاذ وسيم جدًا" و "قائد بين الرجال" الذي لديه "أفكار كبيرة حول مستقبل تعليم العلوم في أمريكا"، والتي قالت إنها أيضًا "واضحة".

في المقال ، زعمت هافريلسكي أيضًا أنها "تكره" زوجها، وأنها لا تعرف أي شخص تزوج منذ أكثر من سبع سنوات!

"هل أكره زوجي؟ أوه بالتأكيد ، نعم ، بالتأكيد ... الزوج نعمة ونقمة معًا. كيف يمكن أن يكون خلاف ذلك؟ كيف لا تكون الكراهية هي النتيجة الطبيعية للنوم بالقرب من إنسان لسنوات؟

وتابعت، قبل أن تتساءل كيف، ما لم يقض المرء معظم ساعات استيقاظه "في أحلام اليقظة" ، فإنهم يتحملون "هذا الوجود المتداخل، ويعيدون ترتيب الأشياء، لكنهم لا يضعونها في الواقع بعيدًا، ويفتحون الفواتير ولكنهم لا يدفعونها؟

وقالت أيضًا أن الزواج يمكن أن يحل المشاكل ويخلق المشاكل، وأن شعور المرء تجاه زواجه يمكن أن يتغير كل أسبوع.

ومع ذلك، وفقًا للمؤلف، فإن الزواج في نهاية المطاف "يتطلب فقدان الذاكرة، وكتم الصوت، وفلتر على العدسة، وبعض الغُمامات، وبعض المصدات، وبعض سدادات الأذن، [و] قيلولة".