رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تأجيل الحكم على محمود عزت وأبوالفتوح لجلسة 29 مايو

محمود عزت
محمود عزت

أجلت الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ المنعقدة بطرة، اليوم، محاكمة المتهم محمود عزت وعبدالمنعم أبوالفتوح، و23 متهما آخرين، وذلك لاتهامهم بتولي قيادة جماعة إرهابية، الغرض منها الإضرار بمصالح البلاد القومية، لجلسة 29 مايو للحكم.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد حماد، وعضوية المستشارين وجدي عبدالمنعم، والدكتور علي عمارة، وأمانة سر أحمد صبحي عباس.

كانت فى وقت سابق قضت محكمة جنايات القاهرة، بالسجن المؤبد على القائم بأعمال مرشد الإخوان سابقا، محمود عزت، في إعادة محاكمته بشأن تهم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، في القضية المعروفة إعلاميا بـ "التخابر".

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد قضت بالإعدام شنقا على محمود عزت، والقيادي بالإخوان خيرت الشاطر، و13 آخرين، والسجن المؤبد للرئيس المعزول الراحل محمد مرسي، وأحكام بالمشدد لباقي المتهمين بتهمة التخابر.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين، تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

وأصدرت محكمة الجنايات، في وقت سابق، قرارا بإدراج 16 متهما في القضية على قوائم الإرهابيين، بناء على طلب قدّمه النائب العام لهيئة المحكمة، فضلا عن التحفظ على أموال هؤلاء المتهمين جميعا وعلى رأسهم عبدالمنعم أبوالفتوح.