رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

امتحانات شهري فبراير ومارس للصف الرابع الابتدائي.. تعرف على آلية عقدها

آلية عقد امتحانات
آلية عقد امتحانات شهري فبراير ومارس للصف الرابع الابتدائي

امتحانات شهري فبراير ومارس للصف الرابع الابتدائي، تشغل اهتمام أولياء الأمور والطلاب على حدٍ سواء، لا سيما وأنها تنطلق أول أيام شهر رمضان المبارك، ويتساءل الجميع عن آلية عقدها.

تفاصيل امتحانات شهري فبراير ومارس للصف الرابع الابتدائي

وتنشر «النبأ الوطني»، كل ما هو متعلق بالية عقد امتحانات شهري فبراير ومارس للصف الرابع الابتدائي، وفقًا لما أعلنته الوزارة، كالآتي:

  • تنطلق امتحانات شهري فبراير ومارس للصف الرابع الابتدائي، 2 أبريل المقبل.
    تستمر الامتحانات حتى يوم 6 أبريل المقبل.
  • تقتصر الأسئلة على خطة توزيع المنهج المقرر حتى نهاية شهر مارس.
    توضع الأسئلة عن طريق موجهي المواد الدراسية بالإدارة التعليمية من بنك الأسئلة.
  • لكل مدرسة امتحان منفصل.
    عدد الأسئلة لكل مادة 15 سؤال وتحسب الدرجة الكلية لكل مادة من 30 درجة.
  • تطبق ضوابط الامتحان على جميع المدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات.
  • بالنسبة لمواد الهوية القومية بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة، وتعقد اختبارات المواد التي لم تدرج بالجدولين الزمنيين الخاصين بشهري فبراير ومارس واختبارات نهاية العام عن طريق المدرسة.
  • تبدأ امتحانات شهري فبراير ومارس للصف الرابع الابتدائي، بمادتى اللغة العربية والتربية الدينية السبت 2 أبريل، والأحد 3 أبريل في العلوم والمهارات المهنية.
  • يؤدى الطلاب الإثنين 4 أبريل في مادة الدراسات وict، و5 أبريل في اللغة الإنجليزية ويوم 6 أبريل في الرياضيات.

تجدر الإشارة إلى أن أولياء الأمور اعترضوا على جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي، واشتكوا من مواعيد عقد امتحانات شهر مارس التي تبدأ بالتزامن مع أول يوم في شهر رمضان المبارك.

وبحسب مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، عبير أحمد، تلقت عدد من الشكاوى، من أولياء الأمور، مطالبين الوزير خلالها بتغيير معد امتحانات شهر مارس، التي تتزامن أول يوم بشهر رمضان.

"نحن أولياء أمور الصف الرابع نطالب الوزير إما بتقديم امتحانات شهر مارس لتصبح آخر أسبوع في مارس أو تأخيرها أسبوع آخر حتى يتأقلم الأطفال مع الصيام والدراسة، وجدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي ظالم، فليس عدلًا اختيار أول أيام الشهر الفضيل لعقد الامتحانات وخاصة إن يوم السبت إجازة رسمية ما عدا أيام الامتحانات النهائية".

وناشدت عبير أحمد، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالنظر في مطالب أولياء أمور طلاب الصف الرابع الابتدائي ووضعها في الاعتبار والاستجابة لها، مراعاة لظروف الطلاب.