رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأهلى يهزم بيراميدز بثلاثية افشة والسولية وشريف

الاهلى يهزم بيراميدز
الاهلى يهزم بيراميدز بثلاثية نظيفة فى الدورى

 

حقق الأهلى فوز كبير على بيراميدز بثلاثة اهداف نظيفة فى الدورى وصعد مجددا لقمة جدول الدوري الممتاز مرة أخرى، بعد فوزه الكبيرة على  بيراميدز بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد الأهلي وي السلام، ضمن الجولة الثامنة المؤجلة من مسابقة الدوري الممتاز.
الأهلي وصل إلى النقطة 28 في الدوري بعد أن حقق الفوز التاسع هذا الموسم، وهو ما وضعه على قمة جدول الترتيب.


الأهلي دخل المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع علي معلول وياسر إبراهيم  ومحمد عبدالمنعم ومحمد هاني، وفي خط الوسط الثنائي حمدي فتحي وأليو ديانج، وفي الهجوم محمد مجدي "أفشة" وأحمد عبدالقادر ومحمد شريف وبيرسي تاو.
بينما لعب بيراميدز بتشكيل مكون من شريف إكرامي وعمر جابر وعلي جبر وأحمد سامي ومحمد حمدي ونبيل دونجا ووليد الكرتي وعبد الله السعيد ورمضان صبحي وإبراهيم عادل وفخري لاكاي.
بداية الأهلي في المباراة كانت بضغط قوي على دفاعات بيراميدز للاستحواذ المبكر على الكرة وتسجيل هدف في الدقائق الأولى، وذلك عن طريق تمريرات قصيرة وتحركات أمام منطقة الجزاء ووسط الملعب للرباعي الهجومي أفشة وتاو وعبدالقادر وشريف.

 


وبعد مرور نحو 9 دقائق لاحت فرصة للاعب محمد مجدي أفشة لتسجيل الهدف الأول بتصويبة قوية، لكنها مرت بجوار القائم، بعدها بدأء فريق بيراميدز في الضغط من وسط الملعب والاعتماد على الهجمات المرتدة، لكن لم تكن هناك خطورة على مرمى الشناوي، ثم بعد ذلك استعاد الأهلي السيطرة مرة أخرى واعتمد الفريق على التمريرات السريعة القصيرة.
ومع الدقيقة 18 وفي كرة مشتركة من الناحية اليمنى تدخل محمد هاني مع عبد الله السعيد لاعب بيراميدز ليحتسب حكم المباراة محمود البنا المخالفة ويشهر البطاقة الصفراء لمحمد هاني، وبعدها بلحظات حصل رمضان صبحي البطاقة الصفراء للضرب دون كرة مع ياسر إبراهيم في واقعة تستحق الطرد المباشر، لكن حكم الفيديو لم يتدخل وسط اعتراض سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة.
وبعد مرور نحو نصف ساعة من زمن الشوط الأول، مرر محمد هاني كرة عرضية داخل منطقة جزاء بيراميدز، لكن محمد شريف لم يلحق بالكرة وضاعت على الفريق فرصة تسجيل الهدف الأول، وبعدها بنحو 5 دقائق لاحت أول فرصة خطيرة لبيراميدز عن طريق إبراهيم عادل الذي تسلم كرة أمام منطقة جزاء الأهلي وتوغل بها وسدد بجوار مرمى الشناوي.
في كرة مشتركة في الدقيقة 37 يتدخل محمد مجدي أفشة في كرة مشتركة مع رمضان صبحي يسقط  لاعب بيراميدز ويعطي الحكم محمود البنا البطاقة الصفراء لأفشة، ثم مرت الدقائق الأخيرة دون خطورة حقيقية لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.
الشوط الثاني:

لم يكد يمر سوى دقيقتين من الشوط الثاني حتى نجح محمد مجدي أفشة من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 47، مستغلا خطأ عبدالله السعيد الذي مرر الكرة بشكل خاطئ نتيجة ضغط لاعبي الأهلي عليه، ليتسلم أفشة الكرة ويراوغ دفاع بيراميدز وحارس المرمى شريف إكرامي ويسدد الكرة في الشباك.
بعد الهدف بدأ الأهلي في السيطرة على مجريات اللعب والتمرير خلفا المساحات الخالية في دفاعات بيراميدز، الذي بدأ في اللعب بسرعة كبيرة لإدراك التعادل وهو ما منح لاعبي الأهلي حرية الانطلاق في دفاعاته.
وشهدت الدقيقة 57 أخطر الهجمات لفريق بيراميدز، من تصويبة لبعدالله السعيد أبعدها القائم الأيمن لمحمد الشناوي، حتى وجدت متابعة أخرى من لاعب بيراميدز، لكنها اصطدمت بالقائم الأيسر وخرجت إلى ركلة مرمى، بعدها أجرى بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي التغيير الأول بنزول عمرو السولية على حساب أحمد عبدالقادر، لزيادة إحكام السيطرة على وسط الملعب، ثم بعدها بدقائق دفع بالثنائي حسين الشحات وأيمن أشرف على حساب حمدي فتحي وبيرسي تاو.
وعقب التغييرات التي قام بها موسيماني لاحت فرصة خطيرة للأهلي بعرضية رائعة من علي معلول داخل منطقة جزاء بيراميدز وصلت الكرة إلى حسين الشحات الذي سددها من لمسة واحدة بشكل رائع، لكن الحارس شريف إكرامي أبعد الكرة إلى ركنية.
وحاول إيهاب جلال تنشيط فريقه ودفع بمحمود وادي وإبراهيما توريه، ورد عليه موسيماني بالثنائي كريم فؤاد ولويس ميكيسوني، حتى تمكن عمرو السولية من تسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 85 وقتل المباراة.
وجاء هدف السولية بتصويبة أكثر من رائعة أطلقها من على حدود منطقة جزاء بيراميدز، لتسكن أقصى الزاوية اليسرى للحارس شريف إكرامي.
وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدلا من الضائع سجل الأهلي هدفه الثالث عبر لاعبه محمد شريف الذي استغل عرضية داخل منطقة الجزاء.