رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تركت رسالة لوالدتها.. تفاصيل انتحار طالبة داخل مدرسة صلاح سالم التجريبية بالجيزة

انتحار طالبة داخل
انتحار طالبة داخل مدرسة صلاح سالم التجريبية بالجيزة

شهدت مدرسة صلاح سالم التجريبية واقعة انتحار طالبة بالشهادة الإعدادية، بإلقاء نفسها من الدور الرابع داخل المدرسة.

انتحار طالبة داخل مدرسة صلاح سالم التجريبية

وكشف مدير إدارة جنوب الجيزة التعليمية، بكساوي مصطفى سيد، أن الفتاة انتحرت قبل بدء اليوم الدراسي، حيث حضرت المدرسة صباحًا قبل بدء الطابور الصباحي، وصعدت إلى الدور الرابع حيث فصلها وألقت نفسها.

وأشار«سيد» إلى أن الفتاة تركت رسالة لوالدتها مكونة من صفحتين كاملتين، مُضيفًا أن النيابة تحفظت على الجواب، ورفض التصريح بمحتواه.

ولفت مدير إدارة جنوب الجيزة التعليمية، إلى أن السبب الرئيسي في انتحار الفتاة أن والدتها على خلاف مع والدها، مشيرًا إلى إبلاغ الشرطة فور سقوط الطالبة، وتتولى النيابة الآن التحقيقات.

محاولة انتحار طالبة داخل مدرسة ثانوية بالبحيرة

تجدر الإشارة إلى أن تلك لم تكن الواقعة الأولى لانتحار طالبة داخل مدرسة، حيث شهدت إحدى المدارس الثانوية في مركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، أكتوبر الماضي، محاولة انتحار طالبة عن طريق إلقاء نفسها من الطابق الأول العُلوي.

وكشفت تحريات المباحث، آنذاك، سر محاولة انتحار الفتاة، لأنها تمر بأزمة نفسية منذ فترة، وأن والدها سحب منها الهاتف، ما دفعها إلى محاولة الانتحار.

كما كشفت التحريات أن الطالبة تدعى «ش.ع» 15 سنة، وأصيبت بكسور واشتباه في نزيف في البطن، وتم نقلها إلى مستشفى إيتاي البارود المركزي للعلاج ولعمل الإسعافات اللازمة.

وبحسب شهود عيان، الطالبة سقطت في فناء المدرسة بعد إلقاء نفسها من الطابق الأول علوي.

وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 11071 لسنة 2021 إداري إيتاي البارود، وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة.

وكان مدير أمن البحيرة، اللواء أحمد عرفات، تلقى إخطارًا من مركز شرطة إيتاي البارود، بقيام طالبة في مدرسة ثانوي عام بالقفز من سور الطابق الأول علوي إلى فناء المدرسة. 

إعفاء الطلاب من المصروفات الدراسية

وفي سياق منفصل، كشف مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتور صلاح هشام، عن الفئات التي يشملها قرار إعفاء الطلاب من المصروفات الدراسية، مؤكدًا أنه يشمل أبناء الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة.

وبحسب «هاشم»، بلغ عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة 4 مليون أسرة مصرية، مُشيرًا إلى أن نحو 14.8 مليون مواطن مصري يحصل على دعم نقدي من وزارة التضامن الاجتماعي، مؤكدًا أن ذلك الدعم يكون مشروط بانتظام أبناء هذه الأسر داخل المدارس.