رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التموين تعلن ارتفاع عدد المحال المشاركة بالأوكازيون الشتوي 2022

الأوكازيون الشتوي
الأوكازيون الشتوي

شدد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، على تكثيف الرقابة على السلع المعروضة ‏بالمحال المشاركة بالأوكازيون الشتوى 2022 من حيث الجودة والتأكد من ‏التخفيضات الموجودة أيضا من خلال عرض المحال المشاركة قبل الدخول في الأوكازيون وبعد الدخول فيه.

وأكد وزير التموين، أن ‏الفترة القادمة ستشمل تشديد الرقابة على كل ‏السلع سواء كانت الغذائية أو في الفرص التي توفرها الدولة لتخفيف ‏العبء عن المواطن كالأوكازيون وكذلك السيارات المتنقلة.‏

وقال أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية ‏المتحدث الرسمي للوزارة إن عدد المحالات التجارية المشاركة فى الأوكازيون الشتوى بلغت إلى 3790 محالا حتى الآن ‏متنوع ما بين الملابس والأحذية والأدوات المنزلية أيضا.

وأضاف «كمال»، أنه تم تحرير 233 ‏محضرا يتنوع ما بين المشاركة الوهمية بالأوكازيون، وبدون إعلان ‏وبدون وضع ملصقات باللغة العربية وأن التخفيضات تتراوح من 30- 50% في الكثير من المحال المشاركة بالأوكازيون.

ولفت المتحدث باسم وزارة التموين، إلى أن الأوكازيون مستمر حتى يوم 21 من الشهر الجاري، مؤكدا أن الهدف هو توفير احتياجات المواطنين من السلع بتخفيضات كبيرة ‏اضافة إلى تنشيط التجارة.

مد الأوكازيون 

وكان  الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، أصدر قرار بمد فترة التصفية الموسمية الأولى لعام 2022 « الأوكازيون الشتوى» اعتبارا من يوم ‏الأربعاء الموافق 9/3/2022 وحتى يوم الإثنين الموافق 21/3/2022.
وتضمن القرار الجهات التي تريد المشاركة في التصفية ‏الموسمية بضرورة الحصول على إذن مسبق من مديريات التموين ‏والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية كما الزم القرار ‏الجهات المشاركة في الإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية ‏مقترنا به بيان عن الثمن الفعلى الذي كانت تباع به هذه السلع خلال ‏الشهر السابق على التصفية.