رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على عقوبة التلاعب بالأسعار خلال الأوكازيون الشتوي 2022

الأوكازيون الشتوي
الأوكازيون الشتوي

كشف المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، عن عقوبة التلاعب بالأسعار خلال الأوكازيون الشتوي.

وقال في تصريحات تليفزيونية، إن عرض المحل أوكازيون وهمي يعرضه لغرامة تتراوح ما بين 500 ألف إلى مليون جنيه، وغرامة عدم إصدار الفاتورة تصل إلى 500 ألف جنيه، لافتًا إلى أن الأحكام رادعة، والفاتورة صمام الأمان للمستهلك وتضمن حصوله على حقه.

وأوضح «خليل»، أن دور الوزارة مرتبط بتكثيف الحملات بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك ومباحث التموين والمديريات؛ لمراقبة الإعلان عن الأسعار وعدم البيع بأسعار أعلى من السعر المعلن وفحص الفواتير قبل وبعد الأوكازيون، مشيرًا إلى أن التحول الرقمي يمنع التلاعب بالفواتير.

وشدد على أهمية الدور الرقابي للمواطن والمستهلك حال وجود سعر على السلعة وسعر مختلف على الكاشير، ناصحًا إياهم بالتأكد من الجودة وعدد القطع قبل الخروج من المحل والحصول على الفاتورة وعدم شراء من الباعة الجائلين.

وأكد أن الأوكازيون فرصة سانحة لكل مواطن حتى يحصل على متطلباته بتخفيضات عالية في هذا التوقيت، موضحًا أن الأوكازيون الشتوي ممتد لـ30 يومًا وكل محل له 15 يومًا فيه.

وأضاف، أن المحل الراغب في الاشتراك بالأوكازيون عليه التقدم إلى مديرية التموين الموجودة في النطاق الجغرافي له، مشددًا على أهمية امتلاكه لرخصة وبطاقة ضريبية وسجل تجاري حتى يتمكن من الاشتراك.

وذكر أن الأوكازيون الشتوي هذا العام بدأ من 7 فبراير ومستمر لمدة شهر، مؤكدًا أن المحل يحصل على تصريح الدخول ضمن الأوكازيون خلال أقل من ساعة دون مصاريف إدارية أو ضغوط للاشتراك وتحديد نسبة التخفيضات.

ولفت رئيس قطاع التجارة الداخلية، إلى أن صاحب المحل يحدد نسبة التخفيض والسلع التي تدخل ضمن الأوكازيون، متابعًا: «هي حرية شخصية لصاحب المحل ما دام حصل على التصريح يضع الأسعار ما قبل وبعد الخصم».