رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صدر الحكم برئاسة المستشار خالد عبد الغفار..

جنايات سوهاج تُعاقب «تاجر الكيف» بالسجن المؤبد لترويجه «الحشيش المخدر» بالمنشأة

مجمع محاكم جنايات
مجمع محاكم جنايات سوهاج

قضت محكمة جنايات سوهاج، اليوم الأحد، بمعاقبة عامل غيابيًا بالسجن المؤبد، لاتهامه بحيازة وإحراز مواد مخدرة بقصد الاتجار فيها بدائرة مركز المنشأة جنوبي محافظة سوهاج.

 

معاقبة المتهم لحيازته وإحرازه جوهر الحشيش المخدر

وصدر الحكم، برئاسة المستشار خالد عبد الغفار، رئيس محكمة جنايات سوهاج، وعضوية المستشارين أحمد عبد المنعم غانم، ومصطفى أبو القاسم، بأمانة سر عصام حسانين.

 

وكشف أمر الإحالة عن قيام المتهم «خ. أ»، هارب، بحيازة وإحراز جوهر الحشيش المخدر، بقصد الاتجار فيه، وترويجه على عملائه بدائرة مركز شرطة المنشأة بمديرية أمن سوهاج.

 

ووجهت النيابة العامة للمذكور تهمة حيازة وإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد الاتجار.

 

تعود أحداث الواقعة إلى شهر أكتوبر من العام 2021 الماضي، عندما تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج إخطارًا من اللواء محمد زين الدين مدير المباحث الجنائية بسوهاج، بورود معلومات أكدتها تحريات ضباط وحدة مباحث مركز شرطة المنشأة، مفادها قيام المتهم المذكور بمزاولة نشاط إجرامي في مجال الاتجار بالمواد المخدرة ومتخذ من منطقة سكنه بدائرة المركز مسرحا لترويج تحجارته غير المشروعة.

 

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تم استهداف المتهم بمسكنه بدائرة مركز شرطة المنشأة بمديرية أمن سوهاج وتمت مداهمة منزلها حيث لم يتم ضبطه وعثر بداخل المنزل على 150 قطعة لجوهر الحشيشس المخدر، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتي أحالت القضية إلى محكمة جنايات سوهاج وأصدرت حكمها السابق غيابيًا على المتهم.

عقوبتي الاتجار والتعاطي

وفي واقعة أخرى، قضت محكمة جنايات سوهاج، بمعاقبة عامل بالحبس 15 سنة، ودفع 100 ألف جنيه غرامة مالية، لاتهامه بحيازة 5 طرب من جوهر الحشيش المخدر بقصد الاتجار والتعاطى، وسنة حبس مع الشغل للتعاطى.

 

جاء ذلك بعدما تمكنت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن سوهاج، من ضبط «محمد. ص. أ. م»، 27 سنة، حاصل على دبلوم، ويقيم بشارع المحطة بدائرة قسم أول سوهاج، أثناء تواجده بدائرة مركز شرطة ساقلته.

وعثر بحوزة المتهم المذكور على 5 طرب لجوهر الحشيش المخدر، وذلك بقصد الاتجار والتعاطى، وتم التحفظ على المتهم والمضبوطات، وبمواجهته بما أسفرت عنه عملية الضبط اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار والتعاضى.

 

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات والتي أمرت بحبس المتهم على ذمة القضية، وتمت إحالته إلى محكمة جنايات سوهاج والتي قضت بمعاقبته بالحبس 15 سنة، ودفع 100 ألف جنيه غرامة مالية، لاتهامه بحيازة 5 طرب من جوهر الحشيش المخدر بقصد الاتجار والتعاطى، وسنة حبس مع الشغل للتعاطى.