رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأجهزة الرقابية كشفتها..

تورط 40 متهمًا فى واقعة سرقة خطوط أنابيب البترول بحلوان

سرقة خطوط أنابيب
سرقة خطوط أنابيب البترول بحلوان

تمكنت الأجهزة الرقابية، من ضبط ما يزيد عن 40 متهما، لتورطهم في قضية سرقة خطوط أنابيب البترول في حلوان، لبيعها بغرض تحقيق أرباح مادية غير مشروعة.

البداية
تعود البداية عندما أكدت معلومات جهاز الرقابة الإدارية، تورط ما يزيد عن 40 متهما، بسرقة خطوط أنابيب البترول، بغرض تحقيق أرباح مادية غير مشروعة، متخذين من دائرة قسم شرطة حلوان بمديرية أمن القاهرة مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

ضبط المتهمين
بتقنين الإجراءات، أمكن ضبط بعض المتهمين، وجاري ضبط باقي الهاربين المتهمين في الواقع، وحُرر عن ذلك المحضر اللازم، وتباشر النيابة التحقيقات.

تحريات المباحث
وأكدت تحريات رجال مباحث قسم شرطة حلوان بمديرية أمن القاهرة، قيام ما يزيد عن 40 متهما بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه في سرقة خطوط أنابيب البترول لبيعها وتحقيق أرباح ومكاسب مادية غير مشروعة، متخذين من دائرة قسم شرطة حلوان مسرحا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وأوضحت التحريات، أن المتهمين المتورطين ليسوا فوق مستوى الشبهات، حيث أنهم شخصيات عامة ومرموقة في المجتمع.

وتابعت بأن المتهمين المتورطين قاموا بسرقة خطوط أنابيب البترول، بغرض بيعها، لتحقيق أرباح ومكاسب مادية غير مشروعة، متخذين من دائرة قسم شرطة حلوان مسرحا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وأضافت التحريات أن المتهمين قاموا بتعيين عدد من الخفراء، لحماية نشاطهم الإجرامي، بالإضافة إلى استخدامهم لسيارات لنقل المواد البترولية إلى أماكن تخزينها، تمهيدا لبيعها.

وبمداهمة المكان تم ضبط  وصلات معدنية، ومحابس كبيرة، ومجموعة من سلوك اللحام ومفتاح إنجليزى وأسلاك كهربائية خاصة بماكينة اللحام وقطعة حديد إسطوانية الشكل، وحقيبة معدات بداخلها جهاز لحام ومبلغ مالى و14 هاتف محمول ومظروف بداخله بعض الأوراق الخاصة بالحسابات و7 موتور شفط و10 خراطيم مختلفة الأحجام و44 جركن مواد بترولية 5 مقياس حديدى ونحاسى بندقية خرطوش و3طلقات من ذات العيار و9 سيارات بداخل اثنين منهم "15000لتر مواد بترولية"، و40 ألف لتر من المواد البترولية داخل الخزانات، وخزانات سعة 30 ألف لتر فارغة).

وبمواجهتهم اعترفوا باستيلائهم على تلك الكميات من المواد البترولية وتخزينها بقصد التصرف فيها بالبيع بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة لصالح شخصيات رفيعة المستوى.

تم تحرير المحضر اللازم، وتباشر النيابة التحقيقات، وطالبت بسرعة ضبط وإحضار الهاربين، لمثولهم أمام جهات التحقيق.